سطات : اختلالات بوكالة صندوق الضمان الاجتماعي وغياب المدير يشجع السماسرة

voltus28 ديسمبر 2023آخر تحديث :
سطات : اختلالات بوكالة صندوق الضمان الاجتماعي وغياب المدير يشجع السماسرة

تتواصل منذ أشهر معاناة المواطنين المترددين على وكالة صندوق الضمان الاجتماعي بمدينة سطات ، من مشاكل عديدة ترتبط بضعف الخدمات وغياب الفاعلية وتأجيل الحسم في الملفات المعروضة، وانقطاع صبيب الإنترنت أو صعوبات تتعلق بالبرامج الإلكترونية للخدمات.

ويضطر العشرات من المواطنين لقضاء ساعات طويلة في انتظار فتح الملحقة وساعات أخرى داخلها، قبل أن يتفاجؤا بإخبارهم من أحد الموظفين بأن واحدا أو أكثر من برامج عمل الإدارة غير مشتغل أو تعطل، مما يخلق تذمّرا واضحا بين مرضى جاءوا لدفع ملفاتهم من أماكن بعيدة في الإقليم.
إلى ذلك طالب سكيرتي ، عامل بالوكالة ، المواطنين الراغبين في دفع ملفات الأمراض المزمنة بالحضور إلى اليوم الموالي وهذا فقط جزء مما يتكرر يوميا داخل الإدارة بحي لكنانط ويتسبب في إحباط بين المرتفقين وأغلبهم مرضى بعضهم قادم من أماكن بعيدة بإقليم قلعة السراغنة.
وتحتاج الإدارة إلى تجويد خدماتها للقيام بمهامها التي أنيطت بها مؤخرا، إذا رغبت السلطات في إنجاح إحدى مراحل التغطية الصحية. ومن الضروري، حسب الساكنة، أن يتم تزويد الملحقة بشبكة نت عالية الصبيب، وأن تحصل الصيانة بشكل آني، وتشجيع العاملين على الأداء الجيد وتوجيههم لمساعدة المرتفقين وأغلبهم من وضعيات اجتماعية صعبة.

الاخبار العاجلة