ملتقى ببرشلونة يروج للمؤهلات الاقتصادية لجهة طنجة تطوان الحسيمة

voltus15 ديسمبر 2023آخر تحديث :
ملتقى ببرشلونة يروج للمؤهلات الاقتصادية لجهة طنجة تطوان الحسيمة

ملتقى ببرشلونة يروج للمؤهلات الاقتصادية لجهة طنجة تطوان الحسيمة ويعرض قصص نجاح لشركات نجحت في المغرب من بينها شركة سانفورد فيديرال بقيادة إبن مدينة صفرو يوسف منضور .
قصص نجاح لشركات نجحت بالمغرب كانت أحد المحاور الرئيسية للقاء الأعمال “ممارسة الأعمال التجارية بمنطقة طنجة-تطوان-الحسيمة” الذي اختتم فعالياته مساء يوم الأربعاء الماضي بمدينة برشلونة، فعاليات النسخة الثالثة لمبادرة ممارسة الأعمال “Doing bussiness”، التي ينظمها المركز الجهوي للاستثمار بشراكة مع مؤسسات عمومية وفاعلين في القطاع الخاص، من أجل الترويج لإمكانيات ومؤهلات جهة شمال المملكة فيما يتعلق بجاذبية الاستثمار، أمام رجال ونساء الأعمال إسبان. حيث ألقى ممثلو مؤسسات ناجحة بالمغرب، عروضا حول عوامل ساهمت بشكل كبير في نجاح شركاتهم وأبرزوا مؤهلات جهة طنجة تطوان الحسيمة، كانت من ضمنها شركة سانفورد فيديرال، والتي تمت دعوة مديرها العام السيد يوسف منضور من طرف المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان – الحسيمة للمشاركة في هذا الملتقى ، حيث أوضح خلال مداخلته أن الشركة تأسست في المغرب عندما لم تكن البنية التحتية وصناعة تكنولوجيا المعلومات موجودة في المغرب بعد. وكان هذا تحديًا حقيقيًا، حيث كان عليها تدريب قوة عاملة متخصصة لهذا النوع من الصناعة.وعلى طول الطريق، تعلمت الشركة العمل مع كل من الحكومات وأصحاب المصلحة المحليين، وقامت بتوسيع مرافقها بسبب الزيادة في عدد الموظفين المتخصصين العاملين لديها، مما سمح لها بمضاعفة أرباحها ثلاث مرات في الولايات المتحدة هذا العام بفضل الأعمال التجارية في الولايات المتحدة. المغرب.
وأضاف السيد يوسف منضور، قائلا: “لقد نجحنا في جعل الشباب المغربي الذي نعمل معه يتعلم الثقافة الأمريكية في العمل الجاد وتحقيق الأهداف. كما وفرنا 65٪ من التكاليف عن طريق نقل خدماتنا من الولايات المتحدة إلى المغرب”. “طنجة مدينة رائعة للاستثمار والعمل والإستمتاع بالحياة”.
نصيحة يوسف منضور لأي شركة تريد الاستثمار في المغرب هو الإعتماد على الدعم والتوجيه الذي يقدمه المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة-تطوان الحسيمة والغرفة التجارية التي يمكن أن ترشدهم لإندماجهم في السوق المغربية.

الاخبار العاجلة