الدكتورة نجية الحمزاوي تراسل وزير الصحة و الحماية الاجتماعية من أجل حرمانها من منصب استاذ التعليم العالي.

voltus6 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الدكتورة نجية الحمزاوي تراسل وزير الصحة و الحماية الاجتماعية من أجل حرمانها من منصب استاذ التعليم العالي.

تم حرمان دكتورة نجية الحمزاوي من منصب أستاذ التعليم العالي مساعد بوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بملحقة المعهد العالي لمهن التمريضية وتقنيات الصحة ملحقة مكناس، حيت تم وضعها في مقدمة لائحة الانتظار وهي ناجحة التي تستحق هذا المنصب بحكم تخصصها وملفها العلمي الوازن ،وقد عرفت هذه المبارة التي اعلنت عليها وزارة الصحة مجموعة من الاختلالات و الخروقات.
حيث تم منح منصب أستاذ التعليم العالي مساعد إلى مرشح(ة) ليس له التخصص المطلوب من علوم حياة و الصحة و علم النفس والاجتماع، بينما تخصصه جيولوجيا ، وهذا خرق قانوني يتناقض مع دفتر التحملات لهذا المنصب علما أن الدكتورة نجية الحمزاوي يوافق تخصصها المنصب المطلوب، تم وضعها في مقدمة لائحة انتظار مما يبين نية حرمانها من هدا المنصب.
زيادة عن دلك تم إنجاح مرشح أخر بملحقة مكناس وتم تنقيله في نفس الوقت إلى مدينة أخرى، مما يعتبر خرق قانوني فما جدوى تحديد عدد المناصب في إعلان عن مبارة أستاذ التعليم العالي مساعد بوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية الذي يحدده الخصاص، أم أصبحت هذه المناصب توزع على المقاس وهذا يعتبر ضربا لتكافؤ الفرص داخل وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية .
وقد راسلت الدكتورة نجية الحمزاوي وزير الصحة و الحماية الاجتماعية الدكتور خالد ايت الطالب من أجل تصحيح هذه الوضعية بإعادة الأمور إلى سكتها الصحيحة واعتبار نجية الحمزاوي هي ناجحة في هذه المبارة.

الاخبار العاجلة