الباشا الجديد الذي حل بتراب جماعة اولاد صالح اقليم النواصر يقود حملة تحرير الملك العمومي

voltus12 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الباشا الجديد الذي حل بتراب جماعة اولاد صالح اقليم النواصر يقود حملة تحرير الملك العمومي

قديري سليمان : النهار نيوز المغربية

اشرف السيد الباشا الجديد الذي التحق بإدارة دائرة اولاد صالح اقليم النواصر، على عملية تحرير الملك العمومي، علما ان العملية كانت معززة بعناصر من الدرك الملكي، وكذلك عناصر من القوات المساعدة بالإضافة إلى اعوان السلطة المحلية بعين المكان، ناهيك عن عمال تابعين لجماعة اولاد صالح اقليم النواصر، كما شملت العملية تحرير العديد من الاماكن التي كانت محتلة، من طرف اصحاب المحلات التجارية، والمتواجدة بحي النور، كما تمت مداهمة بعض الباعة الجائلين الذين كانوا يحتلون جوانب الممرات الطرقية بشكل عشوائي فوضوي، يثير السخرية والانحطاط السلوكي المتمثل في رمي الازبال على الممرات الطرقية، دون المحافظة على نظافة المكان.
والجدير بالذكر ان تصرفات اصحاب المحلات التجارية، وكذلك الباعة الجائلين كانت سببا في انتشار النفايات، وكذلك المساهمة في عرقلة السير سواء تعلق الامر بالذبن ينتقلون عبر وسائل النقل، او الراجلين انفسهم.
إن الحملة عرفت نقل كل المتلاشيات التي كانت تشوه بمنظر الاحياء والشوارع الرئيسية بعين المكان، وهذا ما اعطى حلة جديدة للشوارع والازقة، التي اصبحت نظيفة تظهر للعيان من بعيد.
كما ان الشيء الجميل الذي ميز الحملة هو الاسلوب الراقي الذي خص به الباشا، اصحاب المحلات التجارية، والذي لقي تجاوبا كبيراً استحسنت له جميع ساكنة حي النور اولاد صالح اقليم النواصر.
إن الطريقة التي تعامل بها الباشا مع اصحاب المحلات التجارية، كانت سببا في نجاح الحملة ، لأنها مرت في اجواء هادئة، بعيدة كل البعد عن الانفعالات النفسية، او المشادات الكلامية عكس ما كان يقع في بعض المناطق التي كانت تسجل بها بعض المشادات، وكذلك بعض التصرفات الهجينة

الاخبار العاجلة