بلاغ صحفي حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ليوم الثلاثاء 05 شتنبر 2023* *حول فاجعة حدود المياه الإقليمية بالسعيدية

5 سبتمبر 2023آخر تحديث :
بلاغ صحفي حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ليوم الثلاثاء 05 شتنبر 2023* *حول فاجعة حدود المياه الإقليمية بالسعيدية

في بداية اجتماعه الدوري، ليوم الثلاثاء 05 شتنبر 2023، عَــــبَّــــرَ المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن استنكاره لما أقدمت عليه قواتُ خفر السواحل الجزائرية، بإطلاق الرصاص على شباب مغاربة، والمسِّ بحقهم في الحياة والسلامة، في الوقتِ الذي كان مفروضاً عليها تقديمُ الإغاثة التي كانوا محتاجين إليها في عرض البحر. وعليه، فإنَّ حزب التقدم والاشتراكية يتطلعُ إلى أن يُجرى بحثٌ معمَّقٌ وشفافٌ في حيثيات الموضوع، وفق القانون، بما يُـــرتِّبُ المسؤوليات بشكلٍ لا لُبسَ فيه.
في هذا الإطار، تَوَجَّهَ المكتبُ السياسي بأحر تعازيه لأسر الشابين المغربيين ضحيتـــــيْ فاجعة حدود المياه الإقليمية بالسعيدية، معرباً عن أمله في تسليم السلطات الجزائرية جثمان أحدهما الذي لا يزال بالجزائر إلى عائلته. كما أعرب عن متمنياته بالشفاء العاجل للشاب الثالث، وعن أمله في إيجاد حلٍّ سريع يقضي بعودة الشاب المعتقل بالجزائر إلى أهله.

*حول الدخول المدرسي*

إلى ذلك، تناول المكتبُ السياسي موضوع الدخول المدرسي الجديد، وذلك بشكل أولي في انتظار العودة إليه في الاجتماع اللاحق إلى جانب الدخول الجامعي. فبعد توقفه عند المعطيات التي أدلى بها السيد وزير التربية الوطنية، بالمناسبة، أكد المكتب السياسي على أمله في أن تتوفر كافة الشروط الضرورية ليتم الدخول المدرسي في أحسن الظروف، سواء بالنسبة للتلاميذ أو بالنسبة للأساتذة وكافة مهنيي التعليم.
في هذا الإطار، جدَّدَ المكتبُ السياسي تأكيده على ضرورة جعل الحكومة إصلاحَ المدرسةِ العمومية وتأهيلها على رأس الأولوياتِ فعليًّا، كما جاء ذلك في وثيقة النموذج التنموي، بما يسمح بتحقيق مدرسة الجودة وتكافؤ الفرص.
كما أكد حزبُ التقدم والاشتراكية على أنَّ أولى خطواتِ النجاح في إصلاح منظومة التربية والتكوين تقتضي، بالأساس، الإسراع في النهوض بالأوضاع المادية والمهنية والتكوينية لنساء ورجال التعليم، من خلال تنفيذ الاتفاقات الاجتماعية المبرمة بين الحكومة والنقابات التعليمية، وكذا توفير الحكومة للإمكانيات المالية اللازمة لإجراء هذا الإصلاح في أفضل الظروف.

*حول الدورة الثالثة للجنة المركزية والاحتفاء بالذكرى 80 لتأسيس الحزب*

وتحضيراً للدورة الثالثة للجنة المركزية، المقرر انعقادها يوم الأحد 17 شتنبر الجاري، تَمَّت المناقشة المستفيضةُ والعميقة والمصادقة على عناصر التقرير الذي سيقدمه الأمينُ العام باسم المكتب السياسي أمام اللجنة المركزية.
وإلى جانب مناقشة والمصادقة على التقرير السياسي، ستُخَصَّصُ الدورةُ الثالثةُ للجنة المركزية، أيضاً، للإعلان عن برنامج الاحتفاء بالذكرى الثمانين لتأسيس الحزب، ولإعطاء انطلاقة فعاليات هذا الاحتفاء.

بهذا الصدد، اتخذ المكتبُ السياسي عدداً من الترتيبات والقرارات، سواء فيما يتعلق بالاحتفاء بالذكرى الثمانين لتأسيس الحزب، أو فيما يرتبط بتحضير اجتماع اللجنة المركزية. ومن بينها إقرار عقد لقاءات إقليمية أو جهوية تعبوية وتواصلية، فضلاً عن اجتماعات اللجان الوظيفية، وذلك بغاية التعبئة القوية لكافة صفوف الحزب لإنجاح هاتين المحطتين الهامتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!