رسالة مفتوحة عبر الإعلام إلى السيد عامل عمالة إقليم الحسيمة

voltus21 يوليو 2023آخر تحديث :
رسالة مفتوحة عبر الإعلام  إلى السيد عامل عمالة إقليم الحسيمة

رسالة مفتوحة عبر الإعلام

الحسيمة في 19يوليوز 2023

إلى السيد المحترم عامل عمالة إقليم الحسيمة

تحية احترام وبعد

يشرفنا سيدي العامل المحترم أن نراسلكم كجمعيات المجتمع المدني الموقعة أدناه، والمنضوية تحت لواء ” التكتل المدني للمساهمة في تحرير الملك العام بالحسيمة”، باعتباركم المسؤول الأول بالإقليم على تنفيذ وتطبيق القانون، والتنسيق بين مختلف السلطات والمصالح. حيث أنه وبعد رصدنا ومعاينتنا لمجموعة من التجاوزات والخروقات التي تمس حق ” المواطن / المواطنة” في ولوجه واستعماله للفضاءات العامة:

1 ـ الأرصفة والساحات العمومية.

2ـ رمال الشواطئ ومياهها.

3 ـ مواقف السيارات.

4 ـ الساحات الخضراء.

5 ـ الميناء الترفيهي مارينا.

حيث يكون “المواطن / المواطنة ” عرضة للابتزاز والتهديد والاعتداء من طرف عصابة منظمة ومحمية، والفظيع في الأمر أن هذا يحدث أمام مرأى من يفترض فيهم توفير الحماية والأمن والأمان الشخصي للمواطن / المواطنة.

هذا ورغم تعدد المبادرات والمراسلات واللقاءات لمختلف الفعاليات الجمعوية مع الجهات المسؤولة منذ مارس 2023 للمساهمة في احتواء الوضع قبل تفاقمه، إلا أنه وللأسف واقع الحال يقر بأن الفوضى قد وصلت أوجها، وأن الجهات المسؤولة وقفت وقفة المتفرج لا تحرك ساكنا، وهذا ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول المستفيد من هذه السيبة؟ ومن يحميها؟ وما المقابل؟ ومن يعرقل تنظيم المهن الصيفية وفق القوانين الجاري بها العمل، وضمان حق الشغل بكرامة للجميع دون المساس بحقوق الآخر.

سيدي العامل المحترم، كما لا يخفى عليكم بأن الأمن والأمان الشخصي من الركائز الأساسية لضمان نجاح أي نشاط سياحي، والحال أن هذا العنصر نفتقده بإقليمنا جراء السلوكات الفوضوية والتجاوزات اللاقانونية، حيث تزايد شكايات الساكنة والزوار على حد سواء خلال فصل الصيف.

وبناء على ما ذكر نلتمس من سيادتكم التدخل العاجل وفق مسؤولياتكم واختصاصاتكم لوضع حد لهذه الفوضى بما يضمن حق المواطن / المواطنة في الأمن والأمان الشخصي في الولوج واستعمال الفضاءات العامة، والسلام.

الجمعيات الموقعة

 

 

الاخبار العاجلة