باريس … آخر تطورات الاحتجاجات والوضع اصبح خارج السيطرة

voltus2 يوليو 2023آخر تحديث :
باريس … آخر تطورات الاحتجاجات والوضع اصبح خارج السيطرة

تشهد عدد من المدن الفرنسية هذه الليلة أعمال عنف بين المحتجين وقوات الأمن الفرنسية، فقد عرفت مدينة مونبولييه جنوبي فرنسا صدامات عنيفة دفعت بالشرطة الى التدخل وسط المدينة لوقف عمليات النهب.

وفي سياق متصل وقعت مناوشات عنيفة في مدينة ستراسبورغ شرقي فرنسا استخدمت الشرطة خلالها الغازات المسيلة للدموع، هذا فس الوقت الذي أعلنت
الداخلية الفرنسية عن توقيف 80 شخصا هذه الليلة.

وعلى مستوى العاصمة طلبت الشرطة الفرنسية من الشبان دون 18 سنة بعدم التوجه لجادة الشانزيليزيه وسط باريس وذلك بعد توقيف 56 شخصا في العاصمة الفرنسية للاشتباه بحملهم أسلحة، حيث قامت قوات الأمن بالتدخل استعدادا لفض إحتجاجات وأعمال عنف مرتقبة بالمنطقة.

وكان قد شُيّع جثمان الشاب الفرنسي نائل، السبت، في جنازة مُنعت الصحافة من تغطيتها، فيما عبّأت السلطات عشرات آلاف عناصر الأمن تحسبًا لليلة خامسة من أعمال الشغب على خلفية مقتل الفتى برصاص شرطي.

وتجدّدت المواجهات في مرسيليا جنوب فرنسا، واعتقلت الشرطة 14 شخصاً. فيما فرضت مدينة كولومب غرب باريس حظراً للتجول ثلاثة أيام.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أنه سيتم تعبئة حوالى 45 ألف من عناصر الشرطة والدرك مرة أخرى ليل السبت للتعامل مع أعمال الشغب

الاخبار العاجلة