المديرية الإقليمية أكادير إداوتنان : دورة تكوينية حول “تفعيل مستجدات المنهاج الدراسي للسلك الابتدائي” (الفوج الثاني)

voltus11 يونيو 2023آخر تحديث :
المديرية الإقليمية أكادير إداوتنان : دورة تكوينية حول “تفعيل مستجدات المنهاج الدراسي للسلك الابتدائي” (الفوج الثاني)

استكمالا للمستفيدات والمستفيدين من التكوين حول موضوع مستجدات المنهاج الدراسي للسلك الابتدائي (الفوج الثاني)، ومواصلة لتنزيل أحكام القانون الإطار 51/17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي ولاسيما المشروع الثامن “تطوير النموذج البيداغوجي”، وتفعيلا لمقتضيات خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع وخصوصا المحور الثاني / الالتزام السادس

، نظمت المديرية الإقليمية أكادير إداوتنان دورة تكوينية حول “تفعيل مستجدات المنهاج الدراسي الجديد للسلك الابتدائي” (تخصصي : عربية و فرنسية) بمركز التكوين محمد السادس لفائدة 350 أستاذة وأستاذ التعليم الابتدائي (الفوج الثاني) على مدى أربعة أيام : 09/08/07/06 يونيو 2023.

يأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية للرفع من عدد المستهدفات والمستهدفين من هذه الفئة من المدرسين بغية تقاسم المستجدات المتعلقة بالمنهاج الدراسي للسلك الابتدائي مع الفاعلين التربويين وبالتالي تطبيقها بالفصول الدراسية. وبذلك يكون مجموع المستفيدات والمستفيدين من التكوين بالنسبة للفوجين الأول والثاني هو 700 أستاذة وأستاذ للتعليم الابتدائي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التكوينية تندرج ضمن المخطط الإقليمي للتكوين المستمر برسم السنة المالية 2023. وقد تم تنشيط وتأطير أشغال هذا التكوين المستمر من طرف مفتشي التعليم الابتدائي بالإقليم في جو من الجدية و خلق التفاعل الإيجابي بين المشاركات والمشاركين من خلال الوضعيات التكوينية و ورشات عمل.

على العموم، عرفت هذه الدورة التكوينية استحسانا كبيرا من قبل المشاركات والمشاركين نظرا لتوفير الظروف المواتية لإنجاحها وبالتالي تحقيق الأهداف والغايات المسطرة لها بفضل المجهودات المبذولة من طرف المسؤولين على صعيد المديرية الإقليمية ومركز التكوين.

الاخبار العاجلة