السنغال: انعقاد الدورة الثامنة للمنتدى الدولي حول التمويل الإسلامي يومي 12 و 13 يونيو في دكار

voltus1 يونيو 2023آخر تحديث :
السنغال: انعقاد الدورة الثامنة للمنتدى الدولي حول التمويل الإسلامي يومي 12 و 13 يونيو في دكار

 

أعلن المعهد الإفريقي للتمويل الإسلامي عن تنظيم الدورة الثامنة من المنتدى الدولي حول التمويل الإسلامي في غرب إفريقيا، يومي 12 و 13 يونيو الجاري، بالعاصمة السنغالية، دكار.
وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة، التي سيترأسها الرئيس السنغالي، ماكي سال، ستنعقد حول موضوع “فرص التمويل الإسلامي في قطاع الطاقة: النفط والغاز والطاقات المتجددة”
وبحسب المصدر ذاته، ستتمحور أشغال المنتدى أيضا حول السيادة الغذائية في منطقة غرب إفريقيا، مشيرا إلى مشاركة حكومة السنغال والبنك الإسلامي للتنمية والمكتب التنفيذي لتتبع خطة السنغال الناشئة في تنظيم المنتدى.
وأضاف البلاغ أن “الهدف من المنتدى هو إتاحة الفرصة للمستثمرين الخواص والمؤسساتيين في مجال التمويل الإسلامي من أجل التواصل مع حاملي المشاريع في مجالات الطاقة والسيادة الغذائية”.
كما يتضمن برنامج المنتدى الدولي حول التمويل الإسلامي، وهو موعد سنوي لصناع القرار في مجال الاقتصاد والمالية بمنطقة غرب إفريقيا في مجال التمويل الإسلامي، على غرار الدورات الماضية، جلسة عامة حول التكنولوجيا المالية الإسلامية، وهو قطاع يشهد نموا مطردا في منطقة غرب إفريقيا.
وبحسب البلاغ ، فقد تم اختيار كوت ديفوار هذه السنة كضيف شرف لهذه الدورة، مضيفا أن الرئيس الإيفواري، الحسن واتارا، سيلقي كلمة في حفل الافتتاح إلى جانب نظيره السنغالي ورئيس البنك الإسلامي للتنمية.
وسيشكل المنتدى ، الذي يندرج ضمن الأجندة الرسمية للقاءات الدولية لحكومة السنغال، منصة لعقد لقاءات بين صناع القرار في مجال الاقتصاد والمالية بدول غرب إفريقيا مع حضور قوي للقطاع الخاص الوطني والدولي .
وتجدر الإشارة إلى أن الدورة السابعة للمنتدى الدولي حول التمويل الإسلامي في غرب إفريقيا انعقدت في ديامنياديو يومي 20 و 21 يونيو 2022 حول موضوع “تمويل المشاريع الكبرى للبنية التحتية عن طريق التمويل الإسلامي”.

الاخبار العاجلة