إغيل نمكون ….100 طفل في أماسين يستفيدون من ملابس وأدوات مدرسية

voltus1 يونيو 2023آخر تحديث :
إغيل نمكون ….100 طفل في أماسين يستفيدون من ملابس وأدوات مدرسية

بوفدام إبراهيم

شهد دُوَّار أماسين، الواقع بجماعة إغيل نمكون، إقليم تنغير، والتابع لجهة درعة تافيلالت، تنظيم حملة إنسانية لصالح أطفال الدوار الذين تشتد معاناتهم جراء التدني الكبير لمستويات البرد الذي تعرفه المنطقة أيام الشتاء.

عرفت الحملة التي أشرف على تنظيمها شباب جمعية أماسين للتنمية الإجتماعية والثقافية والبيئية والرياضية ، توفير ملابس ومحافظ وأدوات مدرسية في إطار الأنشطة التي تنظمها الجمعية وبتنسيق مع جمعية أجنبية .

هذه المبادرة إستفاد منها 110 تلميذ وتلميذة من المستوى الأولى إلى المستوى السادس .

مصطفى العريفي، وهو رئيس الجمعية أفاد أن هذه المبادرة تأتي في سياق عمل الجمعية الهادف إلى الحد من التفاوتات ومساعدة الفئات الفقيرة في القرى التي تشتد معاناتها خلال هذه الفترة من السنة.

وأضاف العريفي أن عمل الجمعية يتجلى في كونها وسيط بين المتبرعين والمستفيدين، وبالنظر لسمعة الجمعية ومكانتها والتزامها بقضايا الفئات الضعيفة، فإنها استطاعت أن تحظى بمتبرعين، منهم رجال أعمال وشركات وأفراد عاديون.

وأردف القول إن الجمعية تقوم أولا بتحديد مجال تدخلها والحاجيات، وتعلن بعد ذلك عن عزمها تنظيم قافلة تضامنية، ثم تُشرع في استقبال المساهمات، إما مادية أو عينية وتنجز الحملة.

عرفت الحملة كذلك تقديم عروض ترفيهية للأطفال قبل وبعد عملية توزيع المساعدات، مع تشجيع جميع الأطفال على الاستمرار والاجتهاد في تحصيلهم الدراسي .

الاخبار العاجلة