جمعية فائز للأعمال الخيرية تكشف حقيقة توصلها بدعم من وزارة الثقافة وتتهم جهات معلومة بالوقوف وراء ترويج إشاعات كاذبة

voltus19 فبراير 2023آخر تحديث :
جمعية فائز للأعمال الخيرية تكشف حقيقة توصلها بدعم من وزارة الثقافة وتتهم جهات معلومة بالوقوف وراء ترويج إشاعات كاذبة

كذبت جمعية فائز للأعمال الخيريةً، في بلاغ لها توصل موقع النهار نيوز المغربية بنخسة منه، ما تداولته عدد من المواقع الإخبارية من أن مهرجان “الليدي” قد تم بدعم من وزارة الثقافة، معتبرة أن الخبر لا أساس له من الصحة، وأنه من المال الخاص لرئيسته.

هذا، وقد اتهمت الجمعية، في ذات البلاغ، من أخذوا دعما من وزارة الثقافة والمؤسسات العمومية بأزيد من 20 مليون سنتيم بالوقوف وراء هذه الإشاعة.

وفي هذا السياق، طالبت الجمعية المذكورة، في بلاغها، كل من وزارة الثقافة والداخلية بضرورة فتح تحقيق في الدعم المقدم لهذه المؤسسات وعن مصيره.

هذا، وقد أكدت الجمعية على أنها لجأت سابقا للقضاء لوقف مثل هذه الممارسات، التي وصفتها بالشنيعة، ومن أجل وضع حد لكل من سولت له نفسه التطاول عليها والتشهير بها دون وجه حق، منددة (الجمعية) بشدة لما تعرضت له من ابتزاز وتهديد من هذه الجهات، التي سمتها بالعصابة، والتي تعتقد أن بإمكانها ممارسة الترهيب والتشهير بنشر ادعاءات كاذبة، يقول بلاغ الجمعية.

وفي الأخير، جددت جمعية فائز للأعمال الخيرية دعوتها لوزارة الداخلية بضرورة فتح تحقيق في مصير الدعم المحصل عليه من المال العام، مشددة على أنها تمتلك ما يكفي من الأدلة لإدانة هذه الجهات.

الاخبار العاجلة