انتخاب الراغب حرمة الله رئيسا لشبكة المنتخبين المحليين الشباب بأفريقيا

voltus31 أكتوبر 2022آخر تحديث :
انتخاب الراغب حرمة الله رئيسا لشبكة المنتخبين المحليين الشباب بأفريقيا

 

انتخب رئيس المجلس الجماعي لمدينة الداخلة السيد الراغب حرمة الله ، اليوم الإثنين بمدينة طنجة ، رئيسا لشبكة المنتخبين المحليين الشباب بأفريقيا .

فقد انتخب السيد الراغب حرمة الله خلال الجلسة الافتتاحية للجمع العام التأسيسي لشبكة المنتخبين المحليين الشباب بأفريقيا ، المسماة اختصارا بيلو YELO ، التي ترأسها السيد منير الليموري ،رئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجلس الجماعات ، عمدة مدينة طنجة ، و السيد جان بيير مباسي الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في أفريقيا . ويأتي انعقاد هذا الجمع العام التأسيسي في إطار اجتماع اللجنة التنفيذية والمجلس الأفريقي للمدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية ، في دورات عادية بمدينة طنجة ، التي تنطلق أشغالها غدا الثلاثاء فاتح نونبر . وبعد التداول في مواضيع جدول أعمال الجمع التأسيسي لشبكة ييلو ومناقشتها من طرف المشاركين ، انتخب أعضاء شبكة المنتخبين المحليين الشباب بافريقيا ،بالإجماع ، السيد الراغب حرمة الله ، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الداخلة ، رئيسا للشبكة ،كما جرى انتخاب مكتب تنفيذي يضم خمسة نواب للرئيس ، يمثلون الجهات الخمسة للقارة ، إضافة الى اللجنة الدائمة المكونة من 45 عضوا ، عن نفس الجهات الأفريقية .

وتهدف الشبكة الى تعزيز انخراط هذه الفئة من المنتخبين المحليين في العمل السياسي وتدبير الشأن المحلي ودعم القدرات ، والحكامة الترابية الجيدة ، وتحقيق التنمية المحلية ، فضلا عن تمكين فئات الشباب من المساهمة في مسيرة التنمية ببلدانهم بأفريقيا ، وخلق فرص التواصل والتعاون والتضامن فيما بينهم . ويشكل انتخاب السيد حرمة الله الراغب ، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الداخلة من قبل الجمع العام التأسيسي لشبكة المنتخبين المحليين الشباب بإفريقيا ، اعترافا بالجهود التي يبذلها المغرب في إشراك الشباب في مسيرة التنمية ، ومن خلال دعم مشاريع التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف مع البلدان الإفريقية ، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية بالقارة ، والدفاع عن مصالحها كما يأتي انتخاب السيد الراغب حرمة الله انسجاما مع الإرادة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتطوير التعاون الأفريقي ، وتكريسا للبعد الأفريقي الذي يعد عنصرا جوهريا من عناصر هويتنا الأفريقية .

الاخبار العاجلة