اجتماعات صندوق النقد الدولي-البنك الدولي: مصورون فوتوغرافيون وفيديوغرافيون مغاربة يعرضون أعمالهم في واشنطن

voltus14 أكتوبر 2022آخر تحديث :
اجتماعات صندوق النقد الدولي-البنك الدولي: مصورون فوتوغرافيون وفيديوغرافيون مغاربة يعرضون أعمالهم في واشنطن

يعرض 19 من المصورين الفوتوغرافيين والفيديوغرافيين المغاربة، أعمالهم في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك بمناسبة الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة ما بين 10 و16 أكتوبر الجاري.

ويندرج المعرض الجماعي في إطار الخطة التواصلية لوزارة الاقتصاد والمالية، بهدف ضمان الترويج، خلال الأشهر المقبلة، للمغرب بصفته البلد المضيف لاجتماعات هاتين المؤسستين الماليتين الدوليتين، في أكتوبر 2023 بمراكش.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز منسق المعرض، ياسين العلوي الاسماعيلي، أن “هذا المعرض يقدم نظرة جديدة عن المغرب”، مؤكدا أن “هذه الأعمال التي تخرج قليلا عن دائرة الصور النمطية عن المغرب وتخلد في الوقت نفسه التغيرات العميقة التي يشهدها المجتمع المغربي”.

ويعكس معرض الصور، المنظم بشكل متزامن في فضاءين مختلفين بمقري البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، مغربا يتحرك من خلال صور خلابة توثق حركة دؤوبا غير مسبوقة.

ويبرز فنان التصوير الفوتوغرافي أن الأمر يتعلق بالترويج لوجهة المغرب بشكل مختلف، من خلال الصورة، مع تركيز خاص على المغرب الحضري.

وتنقل الأعمال المعروضة الزوار في سفر بصري نحو المغرب الجديد، بساكنته ومناظره الطبيعية الفريدة.

وأضاف السيد الاسماعيلي أن المعرض، الذي يجمع مصورين فوتوغرافيين وفيديوغرافيين معروفين وصاعدين، يبرز التطور الذي تشهده الفنون البصرية بالمملكة.

وقد تم إعداد برنامج غني للترويج لوجهة المغرب بمقر المؤسستين الماليتين الدوليتين في واشنطن، وذلك بمناسبة انعقاد الاجتماع العالمي الذي تميز بالحضور الفعلي للمشاركين عقب الجائحة.

ومكنت العديد من الأنشطة المنظمة في هذا الإطار، من تسليط الضوء على الجاذبية الاقتصادية والسياحية والثقافية للمغرب، كما نجحت في جذب الاهتمام بتنظيم المغرب للاجتماعات السنوية لهاتين المؤسستين، المرتقبة بمراكش في السنة المقبلة.

الاخبار العاجلة