البرتغال معدل البطالة في صفوف الشباب من بين الأعلى بالاتحاد الأوروبي

voltus11 أكتوبر 2022آخر تحديث :
البرتغال معدل البطالة في صفوف الشباب من بين الأعلى بالاتحاد الأوروبي

أفاد مرصد “عدم المساواة” بالبرتغال، اليوم الثلاثاء، بأن البلاد تعد واحدة من بين أربع دول بالاتحاد الأوربي ذات أعلى معدلات البطالة وأوضح المرصد في دراسة تحت عنوان “البطالة في البرتغال وأوروبا.. هل يعاقب الشباب ؟”، أنه على الرغم من أن البرتغال تعد من بين الدول الأوروبية المتوسطية التي تسجل أقل معدلات البطالة بشكل عام، فإنها تسجل في المقابل ارتفاعا ملموسا في معدل البطالة بين صفوف الشباب.

 وتأتي البرتغال، وفقا للدراسة، في القائمة الثانية إلى جانب إيطاليا والسويد وكرواتيا ورومانيا وسلوفاكيا بأزيد من 20 في المائة، فيما تتصدر اليونان وإسبانيا قائمة الدول التي تسجل مستويات مرتفعة من البطالة، وبطالة الشباب على وجه الخصوص، بأكثر من 30 في المائة لكل منهما. واستنادا إلى معطيات الدراسة، فإنه باستثناء إسبانيا واليونان التي ترتفع فيهما نسبة البطالة عموما، فإن باقي الدول تسجل نسب أقل على مستوى إجمالي البطالة، حيث لا تتجاوز فيها هذه النسبة 10 في المائة.

وتشير الدراسة إلى أن “المقارنة بين معدل بطالة الشباب ومعدل بطالة الساكنة بشكل عام في أوروبا تختلف “بشكل ملحوظ بين جميع الدول الأوروبية، حيث يأخذ معدل بطالة الشباب قيما أعلى من معدل البطالة الإجمالي في جميع البلدان التي تناولتها الدراسة، وبكثافة أكبر في بلدان جنوب أوروبا”وتعتبر ألمانيا وجمهورية التشيك وسويسرا وهولندا من بين البلدان التي تسجل أدنى معدل بطالة لدى الشباب يذكر أن معدل البطالة بين صفوف الشباب، لاسيما الفئة العمرية مابين 15 و24 سنة، بلغ 23 بالمائة سنة 2021.

الاخبار العاجلة