اليونيسف ترصد 23 مليون دولار لمكافحة سوء التغذية لدى الأطفال بمدغشقر

voltus3 أكتوبر 2022آخر تحديث :
اليونيسف ترصد 23 مليون دولار لمكافحة سوء التغذية لدى الأطفال بمدغشقر

 

رصد صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة اليونيسف، 23 مليون دولار لمكافحة سوء التغذية لدى الأطفال بمدغشقر وأوضحت المنظمة الأممية، على موقعها على الأنترنيت، أنها “تعتزم تخصيص 23 مليون دولار لمدغشقر بحلول 2023، في إطار خطتها لتسريع مكافحة سوء التغذية في 15 دولة، بقيمة 1.2 مليار دولار”.

وأضاف صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة أن الهدف من هذا التمويل هو تجنب ارتفاع وفيات الأطفال والتخفيف من الأضرار طويلة الأمد لسوء التغذية الحاد في البلاد.

وأبرزت أن التقديرات تشير إلى أن 500 ألف طفل سيعانون من سوء التغذية هذه السنة، من بينهم 91 ألفا سيعانون من سوء التغذية الحاد. ونتيجة لذلك، تبنت اليونيسف والحكومة وشركاء التغذية خطة طموحة للوقاية من سوء التغذية الحاد في البلاد والحد منه.

وأشار صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة إلى أن الحكومات والمنظمات الخيرية والمانحين الخواص التزموا بتخصيص نحو 577 مليون دولار منذ يوليوز استجابة لتدهور أزمة سوء التغذية لدى الأطفال المتفاقمة في العالم.

وأضافت المنظمة الأممية أنه “تم التعهد بهذه الالتزامات في وقت يستمر فيه الجفاف الناجم عن الاحتباس الحراري والصراعات وارتفاع أسعار المنتجات الغذائية في زيادة مشكلة الهزال الشديد لدى الأطفال في جميع أنحاء العالم”.

وفي هذا الصدد، أشارت المديرة التنفيذية لليونيسف، كاثرين روسيل، إلى أن “تفاقم أزمة سوء التغذية يدفع بملايين الأطفال إلى حافة المجاعة”، محذرة من أنه إذا لم يتم فعل أي شيء للتصدي لذلك، فسيصبح الوضع كارثيا.

يشار إلى أن الأمم المتحدة ذكرت مؤخرا، أن ما يقرب من مليوني شخص تضرروا هذه السنة من الجفاف في جنوب وجنوب شرق مدغشقر.
ووفقا للمنسقة المقيمة المؤقتة للأمم المتحدة، نتاشا فان ريجن، فإن المساعدة الإنسانية لهؤلاء الضحايا تتطلب ما يقارب من 154.7 مليون دولار بحلول نهاية السنة.

الاخبار العاجلة