غينيا ..اصلاحات المغرب في الصحراء تنسجم مع مبادرة الحكم الذاتي

الإعلانات

أشادت جمهورية غينيا،أمس الثلاثاء في نيويورك، « بالإصلاحات المؤسساتية والاقتصادية الهامة » التي أنجزها المغرب في الصحراء.

وأكدت الممثلة الدائمة لجمهورية غينيا لدى الأمم المتحدة، سيديبي فاتوماتا كابا، في تدخل أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن هذه الإصلاحات « تنسجم مع مبادرة الحكم الذاتي التي كانت ثمرة مشاورات وطنية ومحلية واسعة »، مشيرة إلى اتخاذ إجراءات أخرى، لا سيما الإصلاحات التي تم تنفيذها في مجال حقوق الإنسان من خلال تفاعل المملكة مع الآليات الدولية في هذا المجال ودور اللجنتين الجهويتين لحقوق الإنسان.
وفي المجال الاقتصادي، سجلت ممثلة جمهورية غينيا، أن « الاستثمارات الهامة التي قامت بها المملكة المغربية، في إطار برنامجها التنموي، تسهم في تحسين ظروف الساكنة وفي حفض مؤشر الفقر من خلال توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية لساكنة الصحراء ».

وأعربت السيدة فاتوماتا كابا، بهذه المناسبة، عن دعم بلادها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي « لواقعيتها ومصداقيتها كإطار لتسوية هذا النزاع ».
وشددت على أن المبادرة المغربية « هي الحل التوافقي »، مبرزة أنها « تنسجم مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الجمعية العامة والمجلس الأمن ».

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


27 − 23 =