العيون : الجمهور يتفاعل مع المسرحية الحسانية لفصال ماهو معاك

الإعلانات

تفاعل جمهور مدن الأقاليم الجنوبية بشكل إيجابي مع العمل المسرحي الجديد لفرقة طروبادور للفنون الحية الذي عنونته “لفصال ماه معاك” (الفراق معك لن يكون) والذي تم عرضه في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمسرح أيام 14 و15 و16 ماي الجاري بمدن آسا وطانطان والعيون بدعم من المديريات الجهوية للثقافة لجهتي كلميم وادنون والعيون الساقية الحمراء.
واوضحت علية طوير مؤلفة ومخرجة هذا العمل أن المسرحية تعالج موضوع الهجرة والبحث عن الحياة والعيش الكريم في وسط بديل، وصراع الإنسان مع نفسه بين البقاء والرحيل، بين الاستسلام والمقاومة، بين الخير والشر. وأضافت طوير أن مسرحية “لفصال ماه معاك” تعري التناقضات التي يعيشها مجتمعنا بكل فئاته، وتحكي عن الحب الذي يعتبر الحل السحري للأزمات الإنسانية وعلاقات الناس التي تحولت لمصالح ومعاملات تجارية.


ومن جهته اعتبر الممثل يوسف التاقي ان هذه المسرحية تميزت برؤية إخراجية جديدة وقدمت للجمهور مقاربة جديدة ومبتكرة للمشاكل التي يتخبط فيها الشباب والمرتبطة أساسا بانسداد الآفاق أمامهم في ظل انعدام فرص العمل ومتطلبات الحياة خاصة في المجتمع الصحراوي التي تشكل ضغطا يضاف إلى المعانات اليومية لهؤلاء الشباب.


يذكر ان المسرحية الحسانية “لفصال ماه معاك” إنتاج جديد لفرقة طروبادور من تشخيص السالك البودناني ويوسف التاقي، وصممت الملابس مريم طوير، فيما تكفلت بالعلاقات العامة والتواصل العالية أحريم.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 5 = 4