الداخلة .. انطلاق اشغال منتدى “اكرانس مونتانا”في دورته الخامسة

الإعلانات

انطلقت صباح اليوم الجمعة بالداخلة، أشغال النسخة الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حول موضوع “بناء إفريقيا قوية وحديثة لفائدة الشباب”، وذلك بهدف فتح نقاش عميق حول الوسائل الكفيلة ببناء إفريقيا حيث هناك ندوات عدة محورها الشباب
كما ستنظم على هامش هذا المنتدى لقاءات تكوينية حول الأدوات الرقمية، وقوافل طبية متخصصة، واجتماع لجمعيات الشباب الأفارقة، وتظاهرات رياضية وثقافية، وعدد من المبادرات.

وخلال ندوة موضوعها “الشباب.. السلم والأمن في إفريقيا” دعى المشاركون خلاله إلى تقوية قدرات الشباب الأفارقة وإدماجهم في مسلسل السلم القاري.
كما دعوا خلال هذا اللقاء، المنظم في إطار منتدى كرانس مونتانا، إلى مشاركة واسعة للشباب في الحياة السياسية بهدف رفع تحديات التنمية المندمجة بالقارة الإفريقية، التي تزخر برصيد شبابي يشكل 70 في المئة من الساكنة، ويمثل ثروة أساسية وقيمة مضافة للقارة.
وفي هذا السياق، أكد المتدخلون على ضرورة وضع النماذج والأدوات الفعالة من أجل تقوية مشاركة الشباب في مكافحة التطرف العنيف وكافة مظاهر انعدام الأمن السائدة في عدد من الدول الإفريقية، والتي تعيق التقدم السياسي والسوسيو- اقتصادي داخل مجموع القارة.
وأشاروا إلى أن الشباب، الذين يظلون في قائمة ضحايا النزاعات التي تعصف بإفريقيا حيث يتم تجنيدهم من طرف منظمات متطرفة، يعانون من إقصاء لا يمكنهم، في أي حال من الأحوال، من التعبير عن طموحاتهم وقناعاتهم والاضطلاع بدورهم المنشود في عملية صياغة وتخطيط السياسات العمومية.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 61 = 67