السيدة ارقية الدرهم كاتبة الدولة تترأس أشغال الملتقى الجهوي للتشغيل بجهة درعة تافيلالت

6 مارس 2019آخر تحديث :
السيدة ارقية الدرهم كاتبة الدولة تترأس أشغال الملتقى الجهوي للتشغيل بجهة درعة تافيلالت

ترأست السيدة ارقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة و الاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، اليوم الأربعاء 06 مارس 2019، أشغال الملتقى الجهوي للتشغيل المنعقد بولاية جهة درعة تافيلالت

وأفادت السيدة كاتبة الدولة في كلمة ألقتها بالمناسبة، أن الحكومة حرصا منها على تنفيذ التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في مجال التشغيل و التكوين باعتباره رافعة للتنمية الجهوية و المجالية، اعتمدت برمجة لقاءات جهوية وعيا منها بنجاعة المقاربة التشاركية كآلية لإنتاج حلول عملية تتماشى مع خصوصيات كل جهة.

و أشارت السيدة ارقية الدرهم أن جهة درعة تافيلالت رغم ما تتوفر عليه من إمكانات في مجالات عدة كالطاقات المتجددة و المعادن و سلسلة التمور و معطيات سياحية متميزة، فإنها لم تحقق تقدما في مجال التنمية و إدماج الشباب في سوق الشغل بسبب مجموعة من الإكراهات، و هو الأمر الذي يتطلب تشجيع و تطوير الروح المقاولاتية و الإبتكار للرفع من الإنتاج المحلي و توفير مناصب شغل و تحقيق التنمية المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!