اعطاء انطلاقة الدورة السادسة لقافلة “المقاولة والادماج الالكتروني” بمراكش

الإعلانات

    انطلقت أمس السبت 5 يناير 2019 بمراكش  الدورة السادسة لقافلة “المقاولة والادماج الالكتروني”، المنظمة بمبادرة من المدرسة المغربية لعلوم المهندس تحت اشراف وزارة الشغل والادماج المهني.

ونظم بهذه المناسبة المنتدى الوطني للمدرسة المغربية لعلوم المهندس تحت شعار “المقاولة والادماج الالكتروني”.

ويروم هذا اللقاء تقريب العالم الأكاديمي من عالم ريادة الأعمال، وتحسين قابلية توظيف الخريجين الشباب من خلال برنامج متناغم غني ومتنوع كفيل بإتاحة الفرصة للمشاركين لتبادل التجارب والخبرات ومناقشة تحديات سوق الشغل وعرض فرص العمل التي تتيحها المقاولات المشاركة في هذا المنتدى.

كما تهدف هذه التظاهرة إلى تشجيع إنشاء شركات ناشئة وادماج الشباب الحاملين للشواهد، عبر مساهمة المقاولات المهنية والمشاركة في الدينامية الاقتصادية الوطنية لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب.

ويسعى منظمو هذه التظاهرة، أيضا، إلى تمكين خريجي وطلبة المدرسة المغربية لعلوم المهندس من الاستفادة من عروض عمل بأكثر من 30 مقاولة رائدة ومن دورات تكوينية تهدف بالأساس إلى تشجيع إنشاء المقاولات.

وأكدت مديرة المدرسة المغربية لعلوم المهندس بمراكش السيدة نادية قويسم، في كلمة بالمناسبة، أن هذا المنتدى يندرج في إطار الاستراتيجية التي تمت بلورتها لدعم ادماج خريجي هذه المؤسسة للتعليم العالي.

وأضافت أن المدرسة المغربية لعلوم المهندس بمراكش تعمل على دعم الطلبة الذين تابعوا دراستهم بهذه المؤسسة من أجل ادماجهم في سوق الشغل، مبرزة أن هذه التظاهرة تشكل فرصة للمقاولات للالتقاء وتبادل الخبرات.كما أعربت عن الأمل في أن يشكل هذا المنتدى فضاء للتبادل والتفاعل بين مختلف الأطراف المعنية بهذا المجال وفرصة للقاءات المهنية المثمرة.وستحط هذه القافلة الرحال، أيضا ، بكل من الدار البيضاء يوم 17 يناير الجاري، والرباط يوم 28 فبراير المقبل.

يذكر أن المدرسة المغربية لعلوم المهندس، التي أحدثت سنة 1986، تعد عضوا في شبكة “هونوريس” للجامعات المتحدة، التي تعتبر أول شبكة إفريقية للتعليم العالي. ومع

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 68 = 73