مبارك الحنصالي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعيون لأطفال القمر يقوم بزيارة تفقدية لسير الدروس الليلية المخصصة لأطفال القمر

16 فبراير 2018آخر تحديث :
مبارك الحنصالي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعيون لأطفال القمر يقوم بزيارة تفقدية لسير الدروس الليلية المخصصة لأطفال القمر

قام السيد مبارك الحنصالي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعيون مساء اليوم بزيارة تفقدية لسير الدروس الليلية للدعم المخصصة لأطفال القمر بمدرسة يوسف بن تاشفين. وحضر المدير الإقليمي حصة لمادة الاجتماعيات إلى جانب أساتذة متطوعون يدرسون هؤلاء التلاميذ ورئيسة وأعضاء جمعية آباء وأصدقاء أطفال القمر بالعيون وأطر بالمديرية الإقليمية ومدير المؤسسة وممثلي الصحافة الجهوية والوطنية.
ويستهدف برنامج الدعم تمكين هؤلاء الأطفال من دعم وتقوية في مختلف المواد في أفق إدماجهم في الموسم الدراسي المقبل في سلك التعليم الثانوي الإعدادي. وكان مسار المعنيين قد توقف قبل خمس سنوات بعد حصولهم وعلى شهادة الدروس الابتدائية ولم يتسن ادماجهم في حينه.


يذكر أن أطفال القمر يطلق على الأطفال المصابين بمرض Xeroderma Pigmentosum وهو مرض وراثي يعاني فيه المصاب من حساسيّة مفرطة من الأشعة ما فوق البنفسجية، سواء القادمة من الشمس أو من أنواع معينة من المصابيح الكهربائية ويحتاج المريض لعناية ومتابعة طبية بتناول أدوية خاصة بهذا المرض واستعمال عدةمراهم لوقايتهم من الأشعة والالتزام بعدم الخروج نهارا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!