إدارة مستشفى 20غشت 1953 تصدر بلاغا صحفيا حول ما تداولته بعض المواقع الاجتماعية

11 سبتمبر 2016آخر تحديث :
إدارة مستشفى 20غشت 1953 تصدر بلاغا صحفيا حول ما تداولته بعض المواقع الاجتماعية

أصدرمستشفى 20 غشت 1953 التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء بلاغا صحفيا حول ما تداولته بعض المواقع الاجتماعية في موضوع جمع التبرعات لفائدة مرضى مصلحة أمراض الدم و أنكولوجيا الأطفال

وهذا نص البلاغ كما توصنا به

                       بلاغ
تتداول منذ بداية الأسبوع الحالي على المواقع الاجتماعية رسالة في مجمل ما تضمنته دعوة لجمع التبرعات لفائدة مرضى مصلحة أمراض الدم وأنكولوجيا الأطفال بمستشفى 20 غشت 1953 التابع للمركز الاستشفائي ابن رشد بالدار البيضاء.
وإن إدارة مستشفى 20 غشت 1953 إذ تصدر هذا البلاغ، تكذب تلك المزاعم وتقدم التوضيحات التالية:
إن مصلحة أمراض الدم وأنكولوجيا الأطفال هي أول مصلحة في المغرب متخصصة في علاج البالغين والأطفال الذين يعانون من أمراض الدم الحميدة والخبيثة والأطفال الذين يعانون من الأورام الخبيثة الصلبة.
وتستقبل هذه المصلحة سنويا أكثر من 1000 حالة جديدة يتكفل بها فريق طبي وشبه طبي مدرب تدريبا جيدا لعلاج هؤلاء المرضى الذين يعانون من أمراض تتطلب توفير موارد مادية كبيرة جدا.
وبالنظر لطبيعة الأمراض التي تتكفل بها هذه المصلحة، فإن كلفة العلاجات تبقى جد باهظة بما في ذلك الأدوية المضادة للسرطان والمضادات الحيوية من الجيل الجديد مما حتم إتباع طرق ومساطر خاصة لتدبيرها على مستوى الصيدلية التابعة للمصلحة وصيدلية المستشفى اللتان يتم تزويدهما بهذه الأدوية عند الطلب بشكل منتظم وفوري.
وعلاوة على ذلك، وعلى عكس ما قد يفهم من تلك الرسالة، تؤكد إدارة المستشفى أنها لم تتقدم بأي طلب للحصول على تبرعات من أي نوع كانت.
في الختام، فإن إدارة مستشفى 20 غشت 1953 تطمئن المرضى عموما ومرضى مصلحة أمراض الدم وأنكولوجيا الأطفال خصوصا مؤكدة توافر المضادات الحيوية في المستشفى كما تشيد بالجهود الكبيرة التي تحققت في السنوات الأخيرة من قبل جميع المتدخلين في الشأن الصحي لوضع كل الوسائل اللازمة رهن إشارة المرضى للتكفل بهم في أحسن الظروف الممكنة.
السبت 10 شتنبر 2016
الإدارة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    error: Content is protected !!