” أمنية ” لمخرجها طارق الكناش تتحقق وتتألق في برمجة المهرجان الوطني لسينما الطفل بطنجة

3 أغسطس 2016آخر تحديث :
” أمنية ” لمخرجها طارق الكناش تتحقق وتتألق في برمجة المهرجان الوطني لسينما الطفل بطنجة

بعد مشاركته في أكثر من 25 مهرجان وطني ودولي يدخل الفيلم القصير ” أمنية ” لمخرجه الشاب المتألق بجهة الرباط سلا القنيطرة وإقليم سيدي قاسم نجم مدينة مشرع بلقصيري المخرج السينمائي والفنان المسرحي “طارق الكناش”، يدخل غمار المسابقة الرسمية لمهرجان طنجة الوطني لسينما الطفل في دورته الأولى المنظم خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 7 غشت 2016 بقاعة سينما روكسي .

وفي تصريح للمخرج طارق الكناش “للنهار نيوز المغربية”يقول ” أمنية ” أول تجربة لي في الفن السابع وهي أول تجربة في تاريخ المدينة والإقليم على مستوى الصناعة السينمائية ..

وعن هذه التجربة يقول : إستطعت فيها دخول عوالم بعيدة عني حيت لا وجود لقاعة ولا ثقافة سينمائية بمدينة مشرع بلقصيري .. شاركني الحلم  الأمنية الأستاذ المبدع عبد العزيز الربعي منتج الفيلم ومدير الثانوية التأهيلية الأمير مولاي رشيد بمشرع بلقصيري . استطاع هذا المولود الفني وفي ظرف وجيز أن يتجاوز الأهداف التي سطرها في إعداده أو تصويره ، حيت دخل الفيلم مهرجانات كبرى رفقة افلام محترفة لمخرجين بارزين على المستوى الوطني والدولي وفاز بجوائز قيمة ومهمة وعرض في مؤسسات تعليمية ولقاءات متنوعة محققاً بذلك الغرض من إخراجه من المحلي إلى الوطني إلى الدولي حسب تصريح لمخرج الفيلم طارق الكناش .

” أمنية ” فيلم قصير يحكي عن قصة فتاة معاقة مقعدة تتحدى عجزها وإعاقتها تسافر عبر صهوة الفن والألوان لكي تتجاوز حدود الكائن إلى ما يجب أن يكون . فحظ سعيد لمخرجنا المبدع طارق الكناش

1 33828f71-dcf0-4fea-863b-a38644206d3c

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    error: Content is protected !!