عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالسويسي الرباط يتماطل في توقيع شهادات التسجيل للطلبة

abdelaaziz621 أكتوبر 2024آخر تحديث :
عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالسويسي الرباط يتماطل في توقيع شهادات التسجيل للطلبة

تواجه كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط أزمة غير متوقعة حيث أن عميد الكلية، يتماطل في توقيع شهادات التسجيل للطلبة القدامى، مما يثير غضب الطلاب وأولياء أمورهم على حد سواء.

 

وقد أعرب العديد من الطلاب عن قلقهم وتأزم وضعهم الأكاديمي بسبب تأخر تسلم شهادات التسجيل. حيث تعتبر هذه الوثائق ضرورية لتأكيد تسجيلهم وإقامتهم داخل الحي الجامعي وحقهم في حضور الفصول الدراسية. وقد صرح أحد الطلاب قائلاً: “لقد قمنا بكل الإجراءات اللازمة، ولكن بلا فائدة. نحن في حاجة ماسة إلى هذه الشهادات لإقامتنا داخل الحي ومتابعة دراستنا”.

في السياق ذاته، يعتزمون بعض الطلاب بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الكلية للمطالبة بتسريع عملية توقيع الشهادات. وقد عُبّر عن مشاعر الإحباط والاستياء من جراء التأخير وتدني مستوى التواصل مع إدارة الكلية ، حيث قال أحد الطلاب “نطالب بالشفافية والوضوح في عملية تسجيلنا. نحن نحتاج إلى دعم الإدارة وليس التهرب من المسؤولية.”

 

تعتبر هذه الوضعية بمثابة جرس إنذار لجميع الكليات والمعاهد العليا لأهمية التواصل الفعّال مع الطلاب والعمل على تسيير الأمور الإدارية بكفاءة لضمان حق الطلاب في التعليم الذي يستحقونه.


اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

الاخبار العاجلة

اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading