إقليم العرائش: شبهة تضارب المصالح تطارد أحد أعضاء الأغلبية بمجلس جماعة القصر الكبير

abdelaaziz610 أكتوبر 2024آخر تحديث :
إقليم العرائش: شبهة تضارب المصالح تطارد أحد أعضاء الأغلبية بمجلس جماعة القصر الكبير

مراسلة : النهار نيوز

 

علمت النهار نيوز من مصدر مطلع أن ستة أعضاء بالمجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير قد وجهوا رسالة لعامل إقليم العرائش في شأن شبهة تضارب المصالح لأحد الأعضاء ضمن الأغلبية المسيرة، و يتعلق الأمر بمخالفة مقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية”.

 

وجاء في نص المراسلة المؤرخة بتاريخ 27 شتنبر 2024 – والتي تتوفر النهار نيوز على نسخة منها -أن زوجة المستشار الجماعي المعني (ر. ن ) و هي السيدة ( إ .ي) تشغل منصب أمينة المال بنادي لكوس القصر الكبير لكرة القدم داخل القاعة.

و لكون هذه الجمعية تستفيد سنويا و بشكل منتظم من الدعم المالي المقدم من طرف الجماعة الترابية لمدينة لقصر الكبير في إطار دعم برامج و مشاريع الجمعيات، فإن المستشار الجماعي المعني يوجد في حالة تضارب المصالح مع الجماعة التي هو عضو فيها، حيث أنه يشغل منصب رئيس للجنة دائمة وذلك طبقا لمقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي للجماعات رقم 113.14 التي تنص على أنه يمنع على الأعضاء أن يربطوا مع الجماعة أية مصلحة خاصة سواء كان ذلك بصفة شخصية أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره أو لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه.

 

وتضيف المراسلة أنه استنادا على الفصل 36 من الدستور والمادة 65 من القانون التنظيمي 1 14-11- ودوريتي السيد وزير الداخلية عدد 1854/D بتاريخ 17 مارس 2022 و 1750/D بتاريخ 14 يناير 2022، فإن أصحابها يلتمسون من عامل الاقليم التدخل و اتخاد المتعين وترتيب الآثار القانونية التي تقتضيها هذه الوضعية.

 

و أرفق الأعضاء الستة المراسلة بنسخة من لائحة أعضاء المكتب المديري لنادي لكوس القصر الكبير لكرة القدم داخل القاعة لموسم 2022 / 2023. للتدليل علي على وجود حالة تضارب المصالح.

 

وفي سياق متصل سبق لأحد اعضاء المعارضة في شهر فبراير 2022 أن طالب في مراسلة لعامل الاقليم بتطبيق مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14،وقد ترتب أن قدم رئيس الفريق الرياضي استقالته من رئاسة النادي و تثبيث خمسة أفراد من أسرته واقربائه بالمكتب المسير للفريق، الشيء الذي يضع المعني أمام مجموعة من الشبهات حول التسيير الإداري و المالي لهذا الفريق .

طح

الاخبار العاجلة