مؤسسة مغاربة العالم بالناظور بتنسيق مع جمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة السلام تنظم رحلة بطعم التعايش لمدينة الحسيمة

abdelaaziz610 سبتمبر 2024آخر تحديث :
مؤسسة مغاربة العالم بالناظور بتنسيق مع جمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة السلام تنظم رحلة بطعم التعايش لمدينة الحسيمة

إبراهيم بن مدان

 

نظمت مؤسسة مغاربة العالم بالناظور بتنسيق مع جمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة السلام والمؤسسة الدولية للدبلوماسية والتنمية المستدامة وكذا جمعية ملتقى أساتذة الفلسفة للفكر والتربية بمليلية ومندوبية السياحة بالناظور وتعاونية الوفاء أيام 6.7.8 شتنبر 2024 رحلة ثقافية وسياحية بطعم التعايش لمدينة الحسيمة.

 

وتهدف هذه الرحلة إلى التعرف على المؤهلات السياحية والثقافية والطبيعية التي تزخر بها هذه المدينة الساحلية التي يزورها السياح من كل المدن المغربية وباقي بقاع العالم. بالإضافة لاستفادة أساتذة إسبان من زيارة ثقافية لهذه المدينة، وما تزخر به من معالم تاريخية وحضارية متميزة تثير إعجاب الزوار.

 

وفي ذات السياق تمت زيارة مكتبة ومتحف ميرامار والاستمتاع بالتحف التاريخية ومختلف الكتب التاريخية والأدبية التي تتوفر عليها هذه المكتبة القيمة، وكذا تنظيم جلسة موسيقية مسائية من تنشيط الفنان الرحماني عبد العلي الذي أمتع الوفد بباقة من الأغاني من التراث الريفي وبعض الأغاني العالمية والإسبانية،الشيء الذي نال إعجاب الجميع.

 

كما شهدت هذه الزيارة ،جولة بحرية للتعرف على المناظر الخلابة لخلجان الحسيمة، وشواطئها لتنتهي بجولات منظمة لأسواق الحسيمة ومآثرها من منازل قديمة تؤرخ لفترة تاريخية مهمة من تاريخ هذه المدينة. ثم التقاط صور مع رموز الدولة التي أعطت جمالية لا توصف لحدائق شوارع الحسيمة بالمساء.

 

وبمناسبة نجاح هذه الزيارة تتقدم مؤسسة مغاربة العالم بالناظور والمؤسسة الدولية للدبلوماسية والتنمية المستدامة بالرباط وملتقى أساتذة الفلسفة للفكر والتربية بمليلية وتعاونية الوفاء بالشكر الجزيل لعامل إقليم الناظور والسلطات الأمنية بمختلف تلاوينها على تتبعها لأطوار هذه الزيارة. وكذا السلطات الأمنية في الحسيمة وفي مقدمتهم السيد عامل إقليم الحسيمة والسلطات الأمنية بمختلف أنواعها على حرصهم على مرور هذه الزيارة في جو من الأمن و الأمان والنظام.

الاخبار العاجلة