صفحة فايسبوكية يديرها مخبول بكندا تبتز وتشهر بالناس ورجال السلطة بإقليم مديونة

abdelaaziz626 أغسطس 2024آخر تحديث :
صفحة فايسبوكية يديرها مخبول بكندا تبتز وتشهر بالناس ورجال السلطة بإقليم مديونة

ظهرت مؤخرا صفحة فايسبوكية تحت إسم kolchi hna, يديرها شخص فاشل ومشكوك في قواه العقلية بشهادة السكان، ينحدر من مديونة ويقيم بكندا، متخصصة في التشهير والابتزاز بإقليم مديونة وسجلت ضده العشرات من الشكايات أمام القضاء.

وأكدت مصادر جد موثوقة انه شن حملات ابتزاز وتشهير وتهديد ضد رؤساء جماعات وبرلمانيين، ومنتخبين بالمجلس الإقليمي والجماعات المحلية، و رجال سلطة و أعيان المنطقة لغرض في نفس يعقوب.

واستنكرت مصادرنا ما يخططه من أسطر كلها أخطاء إملائية ونحوية ولغوية،تشير إلى أن المشرف على الصفحة شخص أمي رغم انه حصل على الإجازة في الحقوق خلال عشرين سنة قضاها بالجامعة.

تقول نفس المصادر أن صاحب الصفحة تم تقديمه في حالة اعتقال بناء على شكاية برلماني والذي تنازل له وتم إطلاق سراحه ليفر إلى كندا، ويشن هجومه على سكان وشخصيات مديونة لأغراض ابتزارية لا غير.

واعترف صاحب الصفحة الفايسبوكيية مرارا أن له شقيقة تشتغل بجماعة مديونة وأنها حاصلة على شهادة الاجازة، وأنه لم يتم إدماجها في سلك الوظيفة، تكلم عن جهل دون أن يعلم أن هناك مساطر قانونية، ليلتحق أي شخص بسلك الوظيفة العمومية.

أكد من اعتبرهم مراسلوه في الإقليم، منتحلا ومدعيا صفة ينظمها القانون ولجهله نصبهم مراسلين ونصب نفسه مؤسسة إعلامية، أنه ناقص عقلا…. واوأنه ينشر بصفحته الخزعبلات وهو يعلم ذلك لكن تحامله وعقده تدفعه لمهاجمة الناس بالإقليم، وأن اي عون سلطة له حزازات مع زملائه يلتجؤ إليه لنشر مغالطات واخبار زائفة لدرجة اقتحام البيوت ومحاولة نشر أخبار زائفة لخلق مشاكل اجتماعية للضغط على الشخص المستهدف.

ونفس المصدر أكد أن عون سلطة حاول التحكم في ملف ترحيل أصحاب المحلات التجارية والمهنية،ليعيث فسادا ويجني من ورائه مبالغ مالية عن طريق ابتزاز المعنيين بالأمر فهاجم موظفة بالملحقة الإدارية نصر الله، عن طريق التشويش عليها في عملية الترحيل، في محاولة فاشلة للتحكم في العملية، وسحب هذا الملف من مكتبها.

تضيف مصادرنا، أنه بعدما فشل في ذلك سخر صاحب هذه الصفحة الفايسبوكيية المتعدد الشكايات، التي ستحرمه من دخول المغرب طول حياته، إن لم يقدم نفسه للقضاء احتراما لقدسيته.

وآخر هلوسات الباجي الملقب المعتوه، أو المسلسع الذي قاطعت كل العائلة علاقتها به لمشاكله التي لا تتوقف، لدرجة انه كلما حل بالمغرب يقضي أيامه متسكعا بالفنادق، لأن كل أفراد العائلة يرفضون وجوده بينهم، وبمنازلهم وهذا الشيء صرح به شخصيا مرارا.

وعزت مصادرنا أسباب ذلك هو هجومه السب والشتم والابتزاز والتهديد في حق أبناء وأعيان المتطقة،من أبناء العائلات الشرفاء والنزهاء ليقحمهم في قضايا وهمية لا وجود لها إلا في مخيلة من أملاها عليه.

الاخبار العاجلة