العرائش: افتتاح معرض الصناعة التقليدية و دعم التعاونيات والجمعيات الحرفية المحلية والوطنية .

abdelaaziz618 أغسطس 2024آخر تحديث :
العرائش: افتتاح معرض الصناعة التقليدية و دعم التعاونيات والجمعيات الحرفية المحلية والوطنية .

مراسلة: عمر شناوي

قام الكاتب العام لعمالة العرائش مساء اليوم مرفوقا بوفد من رؤساء المصالح الداخلية و الخارجية و السلطات المحلية و بحضور برلمانيي إقليم العرائش و رؤساء المجالس المنتخبة و عدة فعاليات مدنية و جمعوية و رؤساء المؤسسات العمومية بافتتاح معرض الصناعة التقليدية و دعم التعاونيات والجمعيات الحرفية المحلية والوطنية الذي تنظمه الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بساحة باب البحر بالعرائش ابتداء من 17 غشت الجاري إلى غاية 25 منه تحت إشراف عمالة إقليم العرائش وبتعاون مع مجلسي إقليم وجماعة العرائش وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

و تشارك في تنظيم هذا المعرض الهيئة الجهوية المهنية بتنسيق مع مؤسسات إقليمية رسمية ومنتخبة، حيث يندرج في إطار سلسلة من المعارض التي تنظم بمختلف مدن الجهة الشمالية من المملكة. ويروم المعرض توفير فضاءات لترويج منتوجات التعاونيات والجمعيات الحرفية المحلية والوطنية بشتى اختصاصاتها، كما يعرف المعرض مشاركة مجموعة من العارضين، يمثلون مختلف مهن وحرف الصناعة التقليدية ومناطق عديدة من جهات المغرب ، في إطار برنامج عمل الغرفة برسم سنة 2024 وبمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد .

و قال الحاج امحمد اخلالة عضوة غرفة الصناعة التقليدية أن الغاية أيضا من تنظيم المعرض هو الاسهام في انعاش وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية وإبراز ما تزخر به المملكة من موروث حضاري وثقافي متفرد ومتميز ، وكذا المساهمة في دعم الاقتصاد التضامني والاجتماعي .

وسيقدم المعرض مجموعة من المنتوجات في قطاعات النسيج ، والمصنوعات الجلدية، ومنتوجات التجميل، و الديكور ومنتوجات طينية وخشبية ، و الخياطة والطرز، وغيرها من المصنوعات التقليدية الأصيلة التي يزخر بها إقليم العرائش على وجه التحديد.

الاخبار العاجلة