محطة الداخلة لتوليد الكهرباء تحصل على شهادة ايزو 14001 نسخة 2015 لإدارة البيئة

abdelaaziz68 أغسطس 2024آخر تحديث :
محطة الداخلة لتوليد الكهرباء تحصل على شهادة ايزو 14001 نسخة 2015 لإدارة البيئة

في إطار إرساء نظام إدارة البيئة بالمحطات الحرارية التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالمناطق الجنوبية للمملكة، اجتازت بنجاح محطة الداخلة، البالغة قدرتها المنشأة 76 ميغاواط، مهمة افتحاص للشهادة وفقا لمعايير إيزو 14001 نسخة 2015.

وقد تم منح هذه الشهادة بعد مهمة افتحاص أنجزتها مؤسسة مختصة شملت جميع العمليات الإدارية والتشغيلية وكذلك الداعمة التي همت كل أنشطة المحطة.

يؤكد هذا التميز التزام المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المستمر بالاستدامة البيئية من خلال الحد من التأثيرات البيئية، وخفض الانبعاثات، وترشيد استهلاك الطاقة والإدارة المسؤولة للنفايات. ويندرج هذا المشروع في إطار رؤية المملكة المغربية التي تضع التنمية المستدامة في قلب سياستها الوطنية الرامية إلى التوفيق بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة.

نجاح عملية الافتحاص هاته تدل أيضا على مشاركة جميع مستخدمي المكتب في اتخاذ مبادرات لتحسين الأداء البيئي وفقا لسياسة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في هذا المجال.

للتذكير، يعد هذا التميز الثالث من نوعه بعد محطة طان طان (115.5 ميغاواط) التي حصلت على نفس الشهادة في مارس 2023 ومحطة العيون (93 ميغاواط) التي بدورها حصلت على نفس الشهادة في فبراير 2024.

الاخبار العاجلة