أحمد بدير علي مائده المهرجان القومي للمسرح 

abdelaaziz61 أغسطس 2024آخر تحديث :
أحمد بدير علي مائده المهرجان القومي للمسرح 

متابعة :صموئيل نبيل اديب

في وآحده من أقوى الندوات التي ينتظرها الجمهور تقام الساعه 3 مساء الخميس 1 أغسطس ندوة كتاب (تنوع الأداء و عمق بالتجربه) عن تاريخ الفنان القدير احمد بدير. و الذي قام بكتابته الصحفي الكبير جمال عبدالناصر بمناسبة تكريم الفنان في افتتاحية المهرجان القومي للمسرح المصري

 

# شغف بالكتاب و مجهود جبار

 

 

ينتظر محبي الفنان احمد بدير الندوة بشغف كبير خصوصا إن الفنان أحمد بدير مقل في ظهوراته الفترة الماضية لذا جاء استقابلهم حافلا للكتاب ، حيث امضي الصحفي جمال عبد الناصر أكثر من شهرين في إعداد الكتاب و مراجعة كل ما كُتب عن الفنان خلال مشواره الطويل هذا بالإضافة إلى ما سمعه مع الفنان شخصيا اثناء بروفة إعداد الكتاب

 

حيث يتناول مسيرته منذ البدايات وحتى الآن، وأهم محطاته الفنية، و الجميل ان الكتاب يصحح الكثير من المعلومات المغلوطة عنه، ومنها مثلا تاريخ ميلاده الحقيقي، والمكان الذي ولد فيها، والقصة الحقيقية في ترشيحه لمسرحية ريا وسكينة، لأن كل يكتب علي الإنترنت يحمل الكثير من المعلومات المغلوطة، والقصص المختلفة.

 

#كتب متنوعة للصحفي جمال عبد الناصر

 

من الجدير بالذكر أن الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر له من قبل ثلاث كتب عن الفنانة إلهام شاهين بعنوان ” المتمردة “، وكتاب عن الفنان محمد صبحى بعنوان “الأستاذ.. سيرة ومسيرة ” وكتاب ثالث عن الفنان صلاح عبد الله بعنوان ” عم صلاح”.

 

 

 

يذكر أن مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل دورته اسم الفنانة الكبيرة ” سميحة أيوب “، وتنطلق في الفترة من 30 يوليو حتى 17 أغسطس 2024، على مسارح القاهرة، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي، عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم: المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ،الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم.

 

الاخبار العاجلة