: مع اقتراب إنطلاق المخيمات وزارة الشباب والثقافة والتواصل توقيع اتفاقية مع الجمعيات … المستفيدة من العرض الوطني للتخييم

voltus27 يونيو 2024آخر تحديث :
: مع اقتراب إنطلاق المخيمات وزارة الشباب والثقافة والتواصل توقيع اتفاقية مع الجمعيات … المستفيدة من العرض الوطني للتخييم

جرى يوم الأربعاء 26 يونيو 2024 بقاعة علال الفاسي أكدال الرباط، وفعاليات البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024 تحت شعار “معا.. لشباب مسؤول ومتألق”، توقيع اتفاقيات الشراكة الخاصة بالبرنامج الوطني للتخييم، بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الجامعة الوطنية للتخييم والجمعيات الوطنية والمتعددة و رؤساء الجهات المستفيدة من العرض الوطني للتخييم، وذلك في إطار انطلاق موسم التخييم الصيفي 2024، والذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

أشرف مصطفى المسعودي، الكاتب العام لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، على مراسيم حفل توقيع اتفاقيات شراكة مع الجمعيات.. بحضور كنزة أبو رمان، مديرة الشباب بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، و حكيم موافق، رئيس قسم المخيمات، ومحمد كليوين، رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، و عدد من أعضاء المكتب الجامعي إلى جانب أطر مصلحتي التكوين و المخيمات.

وفي كلمته الترحيبية، هنأ محمد كليوين، الجمعيات التي استحقت المراتب المتقدمة في التنقيط بملفات الاستفادة من البرنامج الوطني للتخييم، داعيا إلى أن تشكل هذه الشراكة مساهمة إضافية في المسار التراكمي للجمعيات، لتعزيز مساهمتها الفعالة في إنجاح فعاليات التخييم ومجالاته، منوها بالانخراط الإيجابي لكافة القطاعات والمؤسسات العمومية التي تبذل مجهودات جبارة للمساهمة في إنجاح فعاليات هذا البرنامج، خدمة للطفولة والشباب.

وأكد رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، على أن الجامعة بمعية الوزارة لن تدخر أي مجهود لمواكبة هذه المشاريع الجادة لرصد النجاحات المحققة على مستوى تنفيذها، وذلك في إطار نظام لتتبع وتقييم كل الأنشطة المسطرة على مستوى اتفاقيات الشراكة.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى الارتقاء بقضايا الطفولة والشباب، وتنزيلا للسياسات العمومية الموجهة لهذه الفئة العمرية.

كما يندرج هذا البرنامج في إطار استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل والجامعة الوطنية للتخييم، الرامية إلى تعزيز أنشطة التخييم وتطوير خدماتها، عبر تبني سياسة القرب والعدالة المجالية، وضمان استمرارية وتطوير الأنشطة السوسيو- ثقافية، وتقوية الشراكة مع المجتمع المدني، كشريك في تنزيل وتنفيذ هذا البرنامج الوطني، الذي يفتح المجال أمام الجمعيات والمنظمات للاستفادة من خدماته.

الاخبار العاجلة