افتتاح فعاليات مهرجان “إزوران” في نسخته الأولى بجماعة تسينت

voltus1 يونيو 2024آخر تحديث :
افتتاح فعاليات مهرجان “إزوران” في نسخته الأولى بجماعة تسينت

عبدالرحيم ادبلقاس طاطا 

 

‎ افتتحت زوال يوم امس الجمعة 31 ماي الجاري، بجماعة تسينت، فعاليات النسخة الأولى للمهرجان الثقافي “إزوران ”

‎، تحت شعار ” تسينت بألوان التربية والثقافة والفن

‎و قد افتتح المهرجان كل من السيد الحسن البخاري مدير المهرجان والسيد مبارك ادعمار رئيس جماعة تسينت، بحضور رئيس دائرة فم زكيد نيابة عن عامل إقليم طاطا ،

مرفوقا بالسيد البرلماني الحسان التابي الى جانب رؤساء المصالح الإدارية وفعاليات جمعوية وسياسية و منتخبين و غيرهم من الضيوف .

وتميز حفل افتتاح هذا المهرجان المنظم ،من طرف جمعية باني للثقافة والمحافظة على الثراث ، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة قطاع الثقافة ووزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وجهة سوس ماسة والمجلس الإقليمي لطاطا والمجلس الجماعي لجماعة تسينت .

وقد جاء هذا المهرجان في نسخته الأولى تشجيعا للثرات اللامادي وتثمين المنتوجات المجالية ، الى غاية 02 يونيو الجاري، بتكريم عدد من الشخصيات المدنية والرياضية، وعلى هامش المهرجان عرف مشاركة عدد كبير من التعاونيات والتنظيمات المهنية الاقليمية في معرض المنتوجات المجالية بالاقليم .

 

وموازاة مع ذلك، فقد حضي الجمهور التسينتي وزوار بمنصة المهرجان بأمسية فنية متنوعة تعرف مشاركة فنانين مرموقين احيوا سهرة فنية تتوزع بين الطرب الحساني والفن الشعبي والامازيغي، الى جانب مجموعات فلكلورية محلية لتشجيع التراث المحلي. ولوحات فنية لجمعيات رياضية فاعلة في الجماعة .‎

الاخبار العاجلة