افتتاح سوق الغنم بمديونة بتنظيم محكم ومرافق وكاميرات وخدمات متعددة و وفرة الأضاحي وأثمنة معقولة

voltus30 مايو 2024آخر تحديث :
افتتاح سوق الغنم بمديونة بتنظيم محكم ومرافق وكاميرات وخدمات متعددة و وفرة الأضاحي وأثمنة معقولة

من المقرر أن يفتتح سوق الغنم بمديونة أبوابه للمقبلين على اقتناء أضحية العيد هذه السنة،بعد غد السبت، فاتح يونيو، والذي يتواجد بقلب مديونة على مساحة شاسعة مجهز بكاميرات مراقبة ومراحيض ومسجد و موقف للسيارات، وموقع خاص بسيارات لنقل الأضاحي آمنة مسجلة ومعروف أصحابها إلى جانب تخصيص خيمة لعناصر القوات المساعدة لتأمين وحماية الزوار. 

ويشرف على تنظيم سوق الغنم بمديونة، كل من الفاعل الجمعوي حمزة الدركاوي المتخصص في تنظيم الأسواق الأسبوعية والمهرجانات الكبرى رفقة المستثمر عادل كوفال،

بتنسيق بين المجلس والسلطات المحلية بعد الحصول على ترخيص لتنظيم السوق بشكل قانوني ومنظم.

وأكد حمزة الدركاوي في تصريح له، أن الأضاحي من الأغنام الأبقار والماعز والإبلاغ متوفرة بكثرة لسد حاجات المقبلين على شعيرة الذبح، في منطقة اقليم مديونة وضواحي الدار البيضاء.

ويسهر المنظمون على أمن وأمان الزوار، والعارضين من الكسابة والفلاحة القادمين إلى هذا السوق من جميع المدن المغربية، منهم من قدم من مدن الجنوب كتنغير، وكمل سنة يفضلون هذا السوق لتنظيم الجيد والمحكمة للأمن والحفاظ على ممتلكات المعارضين والقاصدين هذا السوق لاقتناء الأضاحي بالأثمنة المعقول والمناسبة والثقة التي وضعوها في هذا السوق والساهرين على تنظيمها.

َيقع هذا السوق الشاسع بين طريق الدار البيضاء وطريق الرباط بمنطقة مديونة بالضبط عند المدخل قرب محطة البنزين بنكادة (افريقيا).

رحبة_مديونة المجهزة بأحدت انواع كاميرات المراقبة لمزيد من الأمن والامان مع الحراسة المشددة لحراسة أمن السوق خصص لها فريق من الشباب ليل نهار، لتفادي أي محاولات تعريض السوق للسرقة، ساهرين على كل صغيرة وكبيرة إضافة إلى عدة مرافق منها المسجد والمطاعم والمراحيض كل ما يريح ويطمئن الزوار.

الاخبار العاجلة