“التنمية السياحية” ب *ميدلت* محور لقاء رئيس المجلس الاقليمي واعضائه مع وزيرة السياحة والصناعة

voltus7 مايو 2024آخر تحديث :
“التنمية السياحية” ب *ميدلت* محور لقاء رئيس المجلس الاقليمي واعضائه مع وزيرة السياحة  والصناعة

تماشيا مع توصيات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للنهوض بجميع القطاعات ودعم الاستثمار في دولتنا الشريفة.
قام رئيس وبعض من أعضاء المجلس الإقليمي للسياحة بميدلت بزيارتهم ولقاءهم بعد تنسيق الاجتماع للمجلس من طرف النائب البرلماني السيد : رشيد عدنان مع فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني (وللتذكير فهذا اللقاء الثاني الذي ترافع عنه وقام بتنسيقه السيد النائب رشيد عدنان )
وأثناء هذا اللقاء عرضوا على السيدة الوزيرة .. عدة مشاريع تهم القطاع السياحي بالإقليم والذي يزخر بعدة مؤهلات سياحية تثير الزائر الأجنبي وكي لا تكون ميدلت عبارة عن ممر له الى مناطق اخرى وضرورة اعطاءه نصيبه في الخريطة السياحية بالمملكة.
وبعد تقديم عرض تعريفي عن اقليم ميدلت امام السيدة الوزيرة من طرف المجلس الإقليمي للسياحة وما تزخر به المنطقة من مؤهلات سياحية سواء السياحة الجبلية والسياحة الايكولوجيا والتاريخية والمكانة الجغرافية التي يتموقع فيها الإقليم بتراثه المعنوي والمادي واللامادي .
وانطلاقا من الشراكة التي قامت بها جهة درعة تافيلالت مع وزارة السياحة دافع رئيس المجلس الإقليمي للسياحة السيد حمو هادي والذي اعتبرها كخريطة طريق للتنمية السياحية متمنيا أن تخرج الى الوجود لينال الإقليم حصته منها.
كما قدم السيد الرئيس امام السيدة الوزيرة ملتمسا ليحضى المجلس بدعم من الوزارة وبمركز لتنظيم الرياضات الجبلية من اجل استقطاب الفرق الوطنية والدولية من جميع الفئات العمرية قصد تسويق المنتوج السياحي بالإقليم وتعريفه عالميا.
كما قام أعضاء المجلس بتقديم للسيدة الوزيرة عدة دراسات لمشاريع من طرف عمالة إقليم ميدلت متمنيين للسيدة الوزيرة ان تخرجهم الى الوجود.
كما طالب السيد الرئيس للسيدة الوزيرة اقتراح عمل مندوبية سياحية إقليمية لتقريب الإدارة من اهل القطاع.
وفي الاخير قام رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بدعوة السيدة الوزيرة لعمل زيارة للاقليم للوقوف على أهم المؤهلات السياحية في الإقليم قصد استقطاب مزيدا من المستثمرين السياحيين الى المنطقة.
حضر هذا اللقاء كل من:
النائب البرلماني عن الإقليم السيد :رشيد عدنان
السيد :حمو هادي
السيد :امبارك بن اعوش
السيد:يوسف أيت المقدم

الاخبار العاجلة