الدعم التربوي في العطلة المدرسية: خطوة إيجابية لتعزيز التحصيل الدراسي

voltus22 يناير 2024آخر تحديث :
الدعم التربوي في العطلة المدرسية: خطوة إيجابية لتعزيز التحصيل الدراسي

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التحصيل الدراسي للتلميذات والتلاميذ، أطلقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة برنامجا وطنيا للدعم التربوي خلال العطلة البينية الثانية، وذلك لفائدة جميع التلاميذ بالمؤسسات التعليمية العمومية بجميع جهات المملكة.

ويهدف هذا البرنامج إلى مساعدة التلاميذ على استيعاب الدروس التي تلقوها خلال العام الدراسي، ومعالجة الصعوبات التي يواجهونها في بعض المواد. ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية، مثل حصص الدعم، والدروس الخصوصية، والتدريبات العملية.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج بعد شهور من إضراب الأساتذة الذي أدى إلى توقف الدراسة في العديد من المؤسسات التعليمية. ويعد هذا البرنامج خطوة إيجابية من أجل تعويض التأخر الذي نتج عن الإضراب، وضمان استمرارية التعلم للتلاميذ.

وفي هذا الصدد، قام المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية بفاس السيد عادل الزروالي، بزيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية، للاطلاع على سير الدعم التربوي. وقد أشاد السيد الزروالي بالجهود التي تبذلها الأطر التربوية في مجال الدعم التربوي، مؤكدا على أهمية هذا البرنامج في تعزيز التحصيل الدراسي للتلاميذ.

وقد عبرت مجموعة من التلاميذ الذين استفادوا من الدعم التربوي عن سعادتهم بهذه المبادرة، مؤكدين أنها ساعدتهم على فهم الدروس بشكل أفضل، وتحسين مستواهم الدراسي.

ويبقى نجاح هذا البرنامج مرهونا بتضافر جهود جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الأطر التربوية، والآباء والأمهات، والمربين، من أجل ضمان تحقيق الأهداف المرجوة منه.
بقلم ذ.خالد زويرشي

الاخبار العاجلة