إهدار وقت ثمين جمعية الآباء والأمهات وأولياء تلاميذ مدرسة المختار السوسي الابتدائية انزا أكادير تصدر بيانًا حاسمًا

voltus31 أكتوبر 2023آخر تحديث :
إهدار وقت ثمين جمعية الآباء والأمهات وأولياء تلاميذ مدرسة المختار السوسي الابتدائية انزا أكادير تصدر بيانًا حاسمًا

أصدرت جمعية الآباء والأمهات وأولياء تلاميذ مدرسة المختار السوسي الابتدائية بأكادير، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، بيانا نددت فيه بالاحتجاجات المستمرة التي يخوضها رجال ونساء التعليم، والتي تسببت في توقف مجموعة من المؤسسات التعليمية عن العمل.

وفي بيانها، أكدت الجمعية أنها كطرف أساسي معني بالحفاظ على العملية التعليمية في ظروف طبيعية، تفاجأت باضطراب خطير في الزمن المدرسي وهدر وقت ثمين وضياع حصص دراسية عديدة على التلاميذ والتلميذات من مختلف الأسلاك التعليمية.
وشددت الجمعية على أن تجويد التعليم وبلوغ أهداف القطع مع الهدر والرفع من المستوى التعليمي لأبنائنا لا يمكن تحقيقه إلا بتهدئة الوضع والتوصل لحلول تستجيب للمطالب المشروعة لكل الأطراف المتدخلة في العملية التعليمية بكل أبعادها.
وأعلن بيان الجمعية عن رفضها لتوقف المرفق العمومي المدرسي عن أداء مهمته التعليمية بسلاسة لفائدة التلاميذ والتلميذات، معتبرة ذلك انتهاكا سافرا لحق من الحقوق الأساسية للأطفال وفق المعاهدات الدولية.
كما طالبت الجمعية بتعويض الساعات والحصص الضائعة وفق برنامج واضح وإعلامها بتفاصيله، وطالبت المصالح الإقليمية والجهوية والوطنية لوزارة التعليم ببذل الجهود لحل المشاكل التي تواجهها المؤسسات التعليمية بسبب الاكتظاظ وضعف بنية الاستقبال وتجهيز المرافق وتوفير المعدات المساعدة على الدروس والأنشطة الرياضية والثقافية.
وأكد البيان عزم الجمعية على اتخاذ كافة الخطوات النضالية لتحقيق مصلحة التلاميذ والتلميذات وضمان حقهم الدستوري في تعليم جيد،

والدفاع عن المدرسة العمومية.

الاخبار العاجلة