لجنة تراقب المواد الاستهلاكية بالقصر الكبير

voltus30 يوليو 2023آخر تحديث :
لجنة تراقب المواد الاستهلاكية بالقصر الكبير

قامت لجنة إقليمية مختلطة بمدينة القصر الكبير، السبت، بجولة لمراقبة الأسعار والجودة والنظافة، شملت مجموعة من المحلات والمستودعات السرية التي تعد فيها الحلويات بمناسبة “عاشوراء” .

و أن “هذه الحملة تأتي في إطار مراقبة أثمان المواد الغذائية واللحوم والخضروات والفواكه ومحلات تقديم الخدمات ونظافة المحلات وظروف عملها”.

 

وأضافت المصادر ذاتها أن “اللجنة أكدت على أصحاب المحلات التجارية ضرورة إشهار الأثمان على السلع، واحترام هامش الربح”، موجهة في الوقت ذاته مجموعة من الإنذارات، مع إتلاف كمية مهمة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك وبعض الأواني غير صالحة للاستعمال.

 

وشملت الحملة أيضا “مراقبة جودة المواد المعروضة للمستهلك ونظافتها في هذه المناسبة التي تتزامن مع العطلة الصيفية، وما يرافق ذلك من ارتفاع في وتيرة الاستهلاك”.

 

يشار إلى أن اللجنة تكونت من رئيس الملحقة الإدارية الرابعة، وممثلين عن القسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة العرائش، والقسم الاقتصادي والاجتماعي بالباشوية، والقسم الاقتصادي بالجماعة، وكذا القسم الصحي بجماعة القصر الكبير، والشرطة الإدارية، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSSA، إضافة إلى عناصر الأمن والقوات المساعدة، وبمشاركة الجمعية المغربية لحماية المستهلك والدفاع عن حقوقه .

الاخبار العاجلة