انطلاق بطولة العيون سيتي للشطرنج : لنجمع المبدعين ونعزز المنافسة

voltus15 يوليو 2023آخر تحديث :
انطلاق بطولة العيون سيتي للشطرنج : لنجمع المبدعين ونعزز المنافسة

تستعد مدينة العيون لاستضافة أحد أبرز الأحداث الرياضية والثقافية في عالم الشطرنج، حيث ستنطلق بطولة العيون سيتي الدولية والمفتوحة بمشاركة لاعبين محليين ووطنيين وكذا دوليين من فرنسا وكزخستان في الفترة من 14 إلى 16يوليوز في مركز التفتح سيداتي السلامي . وستكون هذه البطولة محطة لثمانين (80) لاعب من المحترفين وهواة الشطرنج من مختلف أنحاء العالم للتنافس على اللقب والجوائز (15000 درهم) وتبادل الخبرات.

 

و تعتبر بطولة العيون سيتي للشطرنج فرصة مثالية لتعزيز رياضة الشطرنج في المنطقة وتطوير المواهب المحلية. ستشهد البطولة مشاركة العديد من اللاعبين المحترفين والمميزين في عالم الشطرنج، مما سيخلق بيئة تنافسية فريدة ويعزز تبادل المعرفة والخبرات بين اللاعبين.

 

وتأتي هذه البطولة في إطار جهود نادي لعيون سيتي للشطرنج لتعزيز السياحة الثقافية والرياضية، حيث تحظى المدينة بتاريخ ثقافي غني وتعدد ثقافاتها المتنوعة. وبفضل مضيفتها الرائعة ومرافقها المتميزة، تعد المدينة مناسبة و مثالية لاستضافة هذا الحدث .

 

من المتوقع أن تشهد بطولة العيون الدولية للشطرنج منافسة شرسة ومثيرة، حيث يجتمع اللاعبون المحترفون للتصارع على الألقاب. ستكون اللحظات الممتعة والتكتيكات المذهلة جزءًا من رحلة البطولة، وستتيح للجمهور فرصة مشاهدة أفضل اللاعبين وهم يعملون على استراتيجياتهم وتحركاتهم المذهلة.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستقام أيضًا فعاليات ورش عمل وندوات خاصة بالشطرنج من إعداد وتاطير الحكم الفيديرالي حميد بمافي ، تهدف إلى تبادل المعرفة وتطوير مهارات اللاعبين. ستوفر هذه الفعاليات فرصة للمشاركين للاستفادة من خبرات الحكم و اللاعبين المميزين والتواصل معهم، مما سيسهم في نمو وتطور مجتمع الشطرنج في المنطقة الجنوبية .

 

بالنظر إلى التفاعل الكبير المتوقع من اللاعبين والجمهور، يعد انطلاق بطولة العيون سيتي للشطرنج فرصة للمدينة لزيادة الوعي العام بأهمية الشطرنج كرياضة فكرية وتربوية. وبالتالي، ستساهم هذه البطولة في تعزيز الشطرنج كرياضة شعبية في المدينة والمنطقة المحيطة بها.

 

بهذا الحدث الرياضي الرائع، تأمل مدينة العيون في استقبال العديد من الزوار واللاعبين الشغوفين بلعبة الشطرنج. ستكون هذه البطولة مناسبة لا تُنسى تجمع بين الرياضة والتنافس والتبادل الثقافي، وستؤكد مكانة المدينة كوجهة رياضية وثقافية رائعة في المستقبل.

الاخبار العاجلة