تطوان: حافلات “فيتاليس” بتطوان.. العكر فوق لخنونة

voltus31 مارس 2023آخر تحديث :
تطوان: حافلات “فيتاليس” بتطوان.. العكر فوق لخنونة

 

عبد المالك بوغابة

أكدت مصادر عليمة، أن أيام شركة حافلات فيتاليس، التي تؤمن النقل الحضري بتطوان، أصبحت معدودة بعد التوصل لقرار إنهاء خدمتها، فور انتهاء فترة العقد الذي يربط بينها وبين جماعة تطوان، في ظل انتقادات كثيرة تطال أسطولها، وكذلك تردي خدماتها ووسائلها، وفي الوقت الذي أصبحت فيه غير قادرة عن الاستمرار في تقديم أبسط الخدمات، بسبب الأعطاب المزمنة التي تطال حافلاتها.

وفي هذا الإطار لم تجد شركة ” سيتي باص” المفوض لها تدبير النقل الحضري بتطوان أي اهتمام من طرف الساكنة للخطوة التي اقدمت عليها بصباغة جديدة لحافلاتها التي تجوب المدينة والمجال القروي.

وفي الوقت الذي كانت الساكنة تنتظر فيه من الشركة تحديث الأسطول والرفع من عدد الحافلات والالتزام بمواقيت مرورها، وتجنب الاكتظاظ الذي يثقل على نفوس الركاب، سارعت ” سبتي باص ” إلى القيام بروتوشات صباغة على الحافلات للادعاء بكونها جديدة

وعلق مواطنون عبر فضاء التواصل الاجتماعي فايسبوك بكون الخطوة ينطبق عليها المثل القائل ” العكر فوق لخنونة ” تعبيرا عن استمرار عدم رضاهم عن الخدمات التي تقدمها الشركة وحافلاتها ” فيتاليس”.

كما عبر آخرون، عن أن بعض الكتابات التي توجد على الحافلات من قبيل ” حافلات مكيفة وأخرى مجهزة بالويفي ” لا توافق الواقع، حيث أن التكييف الوحيد الموجود بالحافلات هي التزافذ المفتوحة…

الاخبار العاجلة