رئيس جنوب إفريقيا يعلن عن تعديل حكومي

voltus8 مارس 2023آخر تحديث :
رئيس جنوب إفريقيا يعلن عن تعديل حكومي

 

أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا ، مساء أمس الاثنين، عن تعديل حكومي، مع إحداث وزارتين
ويمكن لرئيس الدولة تعيين نائب للرئيس والوزراء والوزراء المنتدبين من بين أعضاء الجمعية الوطنية، كما يمكنه ، أكثر من ذلك ، تسمية وزيرين ونائبي وزيرين من خارج البرلمان.
وفي هذا الصدد، تم تعيين بول ماشاتيل نائبا للرئيس خلفا لدافيد مابوزا الذي استقال من منصبه مؤخرا، وكوتسيونتشو راماغوبا وزيرا بالرئاسة مكلفا بالكهرباء
وعاد دبيو بيتر وزيرا منتدبا مكلفا بتنمية بالمقاولات الصغرى، بعدما كان وزيرا للنقل في عهد الرئيس جاكوب زوما، فيما عين أوبيد بابيلا وزيرا منتدبا للمقاولات العمومية خلفا لفومولو ماسييال الذي أقيل من منصبه.
وشمل التعيين باتريسيا دو ليل كوزيرة للسياحة خلفا للانديو سيسولو المقالة بسبب انتقاداتها اللاذعة ضد حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم وفي خطابه، أوضح الرئيس رامافوزا أن هذه التغييرات تهدف إلى ضمان تمكين الحكومة وتوجيهها بشكل صحيح للوفاء بالالتزامات التي كان تعهد بها في خطابيه حول حالة الأمة وحول الميزانية.
وقال إن “التغييرات التي أعلن عنها تروم ملء الفراغات التي تعاني منها الحكومة، وتوجيه هذه الأخيرة بشكل أكثر فاعلية نحو المجالات التي تتطلب إجراءات عاجلة وحاسمة”، مفيدا ، في هذا السياق ، بأن كافة القطاعات الحكومية تركز على حل المشكلات التي تهم مواطني جنوب إفريقيا أكثر من غيرها، ضمنها انقطاع التيار الكهربائي، والبطالة، والفقر، وارتفاع تكاليف المعيشة، بالإضافة إلى الجريمة والفساد.

الاخبار العاجلة