هل اقتربت نهاية عربات الخيول الشهيرة في نيويورك؟

voltus24 سبتمبر 2022آخر تحديث :
هل اقتربت نهاية عربات الخيول الشهيرة في نيويورك؟

تسير عربات الخيول منذ القرن التاسع عشر في نيويورك، إلا أنّ أعضاء في مجلس البلدية يرغبون حالياً باستبدالها بالمركبات الكهربائية.

وبينما يعتبرها البعض جزءاً من مشهد المدينة العام كسيارات الأجرة الصفراء ومسارح برودواي، يرى آخرون أنّ هذه العربات التي يستأجرها السياح لا تتماشى مع صورة مدينة أمريكية متطورة في القرن الحادي والعشرين.

ويقول روبرت هولدن، وهو عضو في مجلس بلدية نيويورك أعدّ مشروع قانون لاستبدال عربات الأحصنة بمركبات كهربائية بحلول يونيو 2024، إنّ مانهاتن تشكل ربما أسوأ مكان في العالم لسير الأحصنة، إذ يسودها ازدحام وضجيج وتلوّث في ظلّ حرّ شديد وظروف غير مناسبة مطلقاً.

وحاول ناشطون في مجال حقوق الحيوانات مدى سنوات إيقاف هذا المجال الذي يقود فيه 130 سائقاً حائزين 68 رخصة عربات تضم في المجموع 200 حصان تعيش داخل إسطبلات في المدينة.

وقد عُززت حججهم أخيراً بعد سقوط أحد الأحصنة في شارع “ناينث أفينيو” (الجادة التاسعة) المزدحم، إذ أثار مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل ويظهر سائق عربة وهو يصرخ على الحصان لينهض،الشيء الذي أغضب الكثيرين.

وحضت عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد في منشور عبر انستغرام أعضاء المجلس البلدي على إقرار القانون الذي تقدّم به هولدن، واصفةً النزهات السياحية بـ”الهمجية”.

ويقول معارضو هذا النشاط إنّ الخيول تعمل في ظروف سيئة وغالباً ما تعاني سوء تغذية وجفاف، وتشعر بخوف من السيارات أثناء سيرها باتجاه الحديقة، بالإضافة إلى أنّ إنجازها هذه المهمة مخالف لإرادتها.

وتقول إيديتا بيرنكرانت، وهي المديرة التنفيذية لمجموعة “NYCLASS” المناهضة لعربات الخيول يتم التعامل مع هذه الحيوانات وكأنّها آلات، لكنّها في الواقع ليست كذلك.

وتضيف لا ينبغي أن تحصل حالياً هكذا تصرفات في نيويورك المتطورة.

أما الذين يتولون إدارة هذا القطاع، فيؤكدون أنّ الخيول تلقى عناية جيدة، مشيرين إلى أنّ هذا المجال يخضع لمراقبة سلطات المدينة، إذ تتولى الجهة المسؤولة عن المسائل الصحية ومعاينة الإسطبلات والخيول.

وتشدد كريستينا هانسن التي تقود عربات الخيول في نيويورك منذ عشر سنوات على أنّ الأحصنة سعيدة وبصحة جيدة، مضيفةً من غير الممكن إجبار حيوان يزن 1500 رطل (680 كيلوغراماً) على القيام بأي مهمة لا يرغب في إنجازها.

الاخبار العاجلة