المغرب يسعى  للحصول على عدد غير معروف  من طائرات “درون” الصينية

voltus9 يوليو 2022آخر تحديث :
المغرب يسعى  للحصول على عدد غير معروف  من طائرات “درون” الصينية

النهار نيوز المغربية متابعة

يتفاوض المغرب مع  الصين للحصول على عدد غير معروف من الطائرات بدون طيار المسلحة من طراز وينغ لونغ Wing Loong 2 لتحل في المستقبل محل الأسطول الحالي من Wing Loong 1 التي يمتلكها سلاحه الجوي، والتي تم استنفاذها بعد سنوات من الخدمة في دولة   الامارات العربية  المتحدة والتي شاركت في الحرب في اليمن وليبيا.
وحسب مجلة “الدفاع العربي” فإنه في عام 2020، تلقى المغرب هدية تشمل 4 طائرات Wing Loong 1 من دولة  الامارات العربية  المتحدة ، والتي شكلت نواة السرب الأول من الطائرات المسيرة المسلحة لسلاح الجو الملكي ، وهي الطائرات التي دخلت حيز التنفيذ في أزمة الكركرات مع تنظيم البوليساريو الإرهابي.
وتم استخدام Wing Loong 1 في غارات جوية ضد ميليشيا البوليساريو الإرهابية ، مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصرها ، بمن فيهم قادة كبار مثل Dah Al-Bendir ، الذي قُتل في غارة جوية مغربية في أبريل 2021 بيرقدار TB2 التركية والآن  الصينية وأضاف المصدر ذاته، أنه على الرغم من أن المغرب وقع عقدًا مع . تركيا لشراء 36 طائرة درون قتالي من طراز بيرقدار TB2 واستلم بالفعل حوالي 25 من هذه الأجهزة، مع الإعجاب بقدراتها، إلا أنه يريد الحفاظ على تنوع مصادر الأسلحة في فروعه المختلفة Wing Loong 2 هي نسخة مطورة من الطائرة بدون طيار Wing Loong 1 ، وهي من فئة الطائرات “التي تحلق لمسافات طويلة على ارتفاعات متوسطة”  تم تصميمها  وتصنيعها في الصين بواسطة شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC). كشفت الشركة عن Wing Loong 2 في معرض الطيران  الصين في بيكيني في سبتمبر 2015. وبالمقارنة مع Wing Loong 1 ، فإن Wing Loong 2 لديها تصميم ديناميكي هوائي محسن وأنظمة محمولة جواً محسنة ، مما يوفر قدرات أفضل من حيث الطيران والحمولة الصافية وتبلغ سعة حمولتها القصوى 400 كجم. وهي قادرة على حمل ما يصل إلى 12 قنبلة أو صواريخ موجهة بالليزر. يمكن أن تطير لمدة 20 ساعة وتصل سرعتها القصوى إلى 370 كم / ساعة. يبلغ مداها التشغيلي 1500 كم ومجهزة بنظام اتصالات عبر الأقمار الصناعية. انقر لقراءة الخبر من مصدره

الاخبار العاجلة