الفنانة زهرة حسن تحتفي بالمؤهلات السياحية والثقافية لسوس ماسة

abdelaaziz6منذ ساعتينآخر تحديث :
الفنانة زهرة حسن تحتفي بالمؤهلات السياحية والثقافية لسوس ماسة

انتهت الفنانة الأمازيغية المغربية زهرة حسن، من تصوير فيديو كليب جديد بعنوان ” تيميزار” ، على أن تطرحه على قنواتها الرسمية بمواقع التواصل الجمعوي يوم الأحد 27 أكتوبر الجاري،  وذالك بمناسبة اليوم العالمي للتراث السمعي البصري.

وحرصت الفنانة زهرة حسن، على تصوير الكليب الفيديو في مواقع طبيعية خلابة بجهة سوس ماسة، كاوين تيمدوين، ورمال تيملالين بتامري، لإبراز الجمال الفريد لهذه المناطق وكذالك من اجل إظهار الغنى والثراء الذي تزخر به سوس الكبرى، والتي تنسجم مع موضوع الأغنية، كما تهدف أغنية ” تيميزار”  إلى تسليط الضوء على القيم الإنسانية التي تميز ساكنة المنطقة، مثل كرم الضيافة، التسامح، والانفتاح، مع التركيز على أهمية الحفاظ على البيئة والطبيعة الساحرة التي تميز هذه الجهة.

وللإشارة فان هذا العمل الجديد، مدعوم من طرف وزارة الشباب والثقافة، قطاع الثقافة، في إطار دعم المشاريع الثقافية لموسم 2023، ويأتي كذالك في إطار الجهود المستمرة للترويج للمؤهلات السياحية والثقافية لمنطقة سوس ماسة والجنوب المغربي، تماشياً مع الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، واحتفاءً بمساعيه الرائدة في برنامج التنمية الحضرية لأكادير الكبير وجهة سوس ماسة والجنوب المغربي.

وحسب بلاغ الفنان زهرة حسن، فان هذا المشروع يمثل تجسيداً لرؤية ثقافية مشتركة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، والقطاع الخاص، حيث يسعى إلى دعم وتطوير الصناعة الثقافية والإبداعية. ويعكس “تيميزار” رسالة فنية تهدف إلى الترويج للموسيقى الأمازيغية المغربية كوسيلة لتعزيز السياحة الثقافية وإبراز جمالية الجنوب المغربي أمام الجمهور العالمي.

اكادير : ابراهيم فاضل


اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

الاخبار العاجلة

اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading