إنتصار عريض للفريق الوطني المغربي لكرة القدم في أولى مبارياته لكأس أمم إفريقيا 2025

abdelaaziz66 سبتمبر 2024آخر تحديث :
إنتصار عريض للفريق الوطني المغربي لكرة القدم في أولى مبارياته لكأس أمم إفريقيا 2025

عبد الواحد شوقي نهار نيوز المغربية

 

في أولى مبارياته في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 حقق المنتخب المغربي إنتصارا عريضا على ضيفه منتخب الغابون بواقع أربعة أهداف مقابل هدف واحد على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير.

 

فبالرغم من التواجد المسبق للمنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا 2025 بإعتباره البلد المنظم. إلا أن رفقاء ياسين بونو أبانو على علو كعبهم في هذه المبارة. هذا الأخير الذي كان نجم الشوط الأول إذ تمكن في عديد من المناسبات من التصدي لفرص سانحة للتسجيل من طرف منتخب الغابون.

 

شوط المباراة الأول كان شوط ركلات الجزاء حيث أعلن الحكم “دحان بايدا” عن أربع ركلات جزاء. إتنان لكل فريق. الأولى للمنتخب المغربي في الدقيقة 10 سجلها حكيم زياش بنجاح. ست دقائق بعدها يعلن الحكم عن ركلة جزاء لمنتخب الغابون ضيعها العميد أوباميونغ. وفي الدقيقة 26 ركلة جزاء تانية للمنتخب المغربي. حكيم زياش مرة أخرى يسكنها الشباك موقعا الهدف التاني له وللمنتخب المغربي. قبل أن يمنح الحكم ركلة جزاء تانية لمنتخب الغابون في الدقيقة 40 تمكن من خلالها أوباميونغ من تقليص الفارق

الشوط التاني كان مغربيا بإمتياز أداء ونتيجة. عبد الصمد الزلزولي بإنطلاقاته خرق الدفاع وصنع كرة لإبراهيم دياز الذي يسجل أول أهدافه مع المنتخب المغربي والتالت للمنتخب المغربي. هذا الأخير الذي ظهر بمستوى تكتيكي عالي فالمباراة. وفي الدقيقة 82 البذيل أيوب الكعبي ينهي مسلسل التسجيل بهدف رابع.

الاخبار العاجلة