بلاغ من إتحاد المقاولات الصحفية لجهات الصحراء الثلاث

abdelaaziz61 سبتمبر 2024آخر تحديث :
بلاغ من إتحاد المقاولات الصحفية لجهات الصحراء الثلاث

علم الاتحاد بنيل شركة للاشهار لصفقة قدرها مليار و673 مليون للترويج للإحصاء العام للسكان .

 

و على إثر التوظيف المجالي الغير العادل للاشهار في كل المناسبات و الاستحقاقات الوطنية ، و اقصاء المقاولات الصحفية بالاقاليم الجنوبية بشكل ممنهج ، فإن اتحاد المقاولات الصحفية للجهات الصحراء الثلاث يستنكر بشدة هذا التميز العنصري و الجهوي ، ويعتبره متنافيا مع جميع الشعارات الخاصة بالوحدة الوطنية و الترابية للمملكة و يمس بجدية البرامج التنموية و الإصلاحية لبناء الانسان وتحقيق التوازن و العدالة المجالية ، خصوصا أن العقلية المركزية للاشهار تقصي الصحفي بالجهات الصحراوية الثلاث في كل استحقاق وطني، وتعتبر المقاولات الصحفية الجهوية بالمنطقة مقاولة من الدرجة الثانية سواء في موسم طانطان الدولي او خلال الانتخابات السابقة وحملة التجنيد الاجباري وغيرها …مع العلم أن الأقاليم الجنوبية وساكنتها معنية بكل الاستحقاقات الوطنية و مؤشراتها مهمة للمملكة على الصعيد الدولي ..

 

وخلال اتصالات اجراها الاتحاد مع عدة جهات مركزية تبين أن الاشهار تتدخل فيه عدة جهات تتبادل الاتهامات فيما بينها بخصوص اقصاء المقاولات الصحفية بالاقاليم الجنوبية .

 

ولحد الساعة وفي ساعة الصفر تعرف عملية الاحصاء العام للسكان ارتباكا و ضعف في التسويق و الفهم بالاقاليم الجنوبية ..

 

ولم تظهر اي نشرة إعلانية في اي مؤسسة صحفية ورقية او الكترونية بالمنطقة ..

 

و يدين الاتحاد هذا العبث الوطني و التمييز الجهوي المشين ، وينبه المسؤولين في العاصمة الرباط إلى خطورته ، ويطالب بتخصيص حصة من الاشهار للمنطقة بمعايير صارمة تحترم الاقدمية و الانتشار و المهنية ..

 

فلا يعقل ان تكون المنطقة غير مدرجة في البرامج التواصلية و الحملات التحسيسية و التوعوية خصوصا ان المواطن المحلي يشتكي من ضعف تواجد و حضور الجهات المنتخبة .

 

ويدعو الاتحاد كل الجهات الى رفع الحصار الاعلاني عن المقاولة الجهوية و التدخل المباشر لفك أزمة الديون و الإفلاس و تنظيم المهنة ورد الاعتبار للقطاع..

 

الاحد 1 شتنبر 2024

الاخبار العاجلة