نحو 61% من سكان كيبيك الكندية غير قادرين على ادخار أموالهم

voltus5 أبريل 2024آخر تحديث :
نحو 61% من سكان كيبيك الكندية غير قادرين على ادخار أموالهم

نحو 61% من سكان كيبيك الكندية غير قادرين على ادخار أموالهم

يعتقد حوالي ثلثي المشاركين (61%) من سكان مقاطعة كيبيك أنه ليس لديهم ما يكفي من المال في نهاية الشهر للادخار، على عكس 27% الذين لا يزال بإمكانهم القيام بذلك.

وأفاد استطلاع الراي الذي أجرته احدى الشركات في الفترة من 23 إلى 27 فبراير 2024 ان 43% يدخرون أقل من 10% من رواتبهم، و20% فقط يدخرون المبلغ الموصى به وهو 20% أو أكثر من رواتبهم.

وابرز الاستطلاع ان 79% من سكان كيبيك ربما سيضطرون إلى خفض مساهماتهم في حساب التوفير بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة، مشيرا إلى أن 43% لم يتمكنوا من القيام بذلك باستثناء هدف طويل المدى. لأن رواتبهم تستخدم لتلبية الاحتياجات العاجلة.

وأضاف الاستطلاع ان نصف سكان مقاطعة كيبيك يجدون بسبب ارتفاع تكاليف المعيشةصعوبة في دفع النفقات اليومية، مثل البقالة و البنزين و المنتجات الأساسية، مشيرا إلى أن 83% من الساكنة يشعرون بالقلق من أن دخلهم لا يواكب ارتفاع التضخم.

وفي هذا الصدد أوضح يانيك ليماي، خبير الضرائب ان هذا الوضع الذي تعيشه البلاد في السنوات الأخيرة يثير مخاوف قصيرة المدى بشأن القدرة على مواجهة النفقات غير المتوقعة دون الوقوع في مزيد من الديون، ومخاوف طويلة المدى بشأن بناء وعاء مالي والتخطيط للتقاعد.

الاخبار العاجلة