نشاطات مكثفة للقنصلية العامة للمملكة المغربية ببونطواز

voltus31 مايو 2023آخر تحديث :
نشاطات مكثفة للقنصلية العامة للمملكة المغربية ببونطواز

حسن نوراليقين فرنسا

الجميل أن تسمع ان مسؤولا مغربيا بالخارج التقى بالمغاربة ليستمع إليهم ويشاركهم افراحهم وهمومهم،خلاصةرغبات كل مغربية ومغربي يقيم بالخارج ، فعلا هدا ما تقوم به القنصلية العامة للمملكة المغربية ببونطواز منذ الديناميكية الجديدة التي بدأت خريف 2021 مباشر ة بعد حركة التنقلات الديبلوماسية ، في شخص السيد صلاح الدين طويس.
الاسبوع الفارط عرف لقاءات مكثفة للسيد القنصل العام كعادة الشهور السابقة، مع بعض ممثلي المغاربة في أقصى الدائرة القنصلية شمالا يوم الجمعة وايضا جنوبا يوم الأحد.
المكان الاول هو مدينة Saint Étienne du Rouvray المتواجدة بإقليم Seine-Maritime المنتمي إلى جهة Normandie في اجتماع حضره عمدة المدينة السيد Joachim Moyse ، هدا الاخير مع السيد القنصل عبروا عن الرغبة الفعلية في التعاون بين المدينة والمغرب.
خلال اللقاء استمع وتجاوب السيد صلاح الدين طويس مع النسيج الجمعوي المغربي المحلي ، وايضا المغربيات والمغاربة الذين حجوا للقاء ممثل المملكة ، تجسيدا لخطاب جلالة المللك التاريخي بخصوص دور القناصلة.
اللقاء كان فرصة لتعزيز الروابط بين أعضاء المجتمع المدني المغربي ، وكدللك باقي المغاربة للإجابة عن أسئلتهم بخصوص بعض القضايا وايضا الخدمات القنصلية المقدمة بهاته الدائرة التي يشهد لها بالايحاب من طرف المغاربة المترددين على هدا المرفق الحيوي.
السيد القنصل شدد على اوسر التعاون والتازر بين المغاربة كما هي العادة لثمثيل المغرب وإعطاء الصورة الجميلة التي يحملها كل مغربية ومغربي التي تهدف إلى تعزيز الثقافة والقيم المغربية في الخارج.
المكان الثاني يوم الأحد ب Carrières Sous POISSY المتواجدة بجنوب الدائرة القنصلية في احتفال الجمعية الفرنسية المغربية لأصدقاء الأطلس المتوسط ستكون لنا عودة في مقال خاص.


نتمنى أن تحدو بعض القنصليات حدو هاته القنصلية في تقديم خدمات للمغاربة و التقرب منهم عن طريق مشاركة افراحهم وهموهم.

الاخبار العاجلة