تتويج الفائزين بجائزة التميز الإعلامي العربي يوم 21 يونيو المقبل بالرباط

voltus9 مايو 2023آخر تحديث :
تتويج الفائزين بجائزة التميز الإعلامي العربي يوم 21 يونيو المقبل بالرباط

 

أعلنت جامعة الدول العربية أنه سيتم تتويج الفائزين بجائزة التميز الإعلامي العربي بمناسبة الدورة العادية ال 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب ، التي ستنعقد بالمغرب بمدينة الرباط يوم 21 يونيو المقبل.
وقال أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية، إن مجموع الترشيحات لجائزة التميز الإعلامي العربي بلغ (107) ترشيحا في مختلف الفئات التي شملت الأعمال التلفزيونية (22عملا) و فئة الأعمال الاذاعية (22 عملا) و فئة الصحافة المكتوبة (39 عملا) و فئة الإعلام الرقمي (15 عملا) ، فيما بلغ عدد الشخصيات والمؤسسات المرشحة للتكريم (9).
ولفت إلى أن هذا الحجم الكبير من الترشيحات يعكس مدى الاهتمام بموضوع نشر الثقافة البيئية من طرف النخب الاعلامية في منطقتنا العربية، التي أصبحت وجهة رئيسية للتعاون المتعدد الأطراف بشأن قضايا البيئة والتحولات المناخية.
وأضاف أنه انطلاقا من المهام المسندة للأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بقطاع الإعلام والاتصال وفق مقتضيات النظام الداخلي الدائمة للإعلام العربي ، تمت مخاطبة الجهات الاعلامية بالدول الأعضاء لتقديم الترشيحات والتي تتمحور جميعها حول موضوع”الاعلام البيئي” والترويج للجائزة من خلال الموقع الالكتروني للجامعة العربية.

وذكر الخطابي ،في هذا الاطار، بأن جائزة التمييز الإعلامي العربي، قد تم استحداثها بموجب قرار مجلس وزراء الإعلام العرب رقم (409) الصادر في دورته (46) الذي عقدت في 2016، وذلك بهدف ابراز الدور البناء الذي يقوم به الإعلام العربي وتسليط الضوء على النماذج الاعلامية الإبداعية المتميزة.

يشار الى أن المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب التابع لجامعة الدول العربية كان قد قرر عقد الدورة العادية 99 للجنة الدائمة للإعلام العربي، والدورة العادية 17 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب والدورة العادية 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب خلال يونيو المقبل.

ويأتي منح المغرب استضافة هذه الاجتماعات انطلاقا من الدور الريادي الذي يلعبه المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في العمل العربي المشترك، كما أن المغرب بات قبلة لاحتضان أشغال واجتماعات تخص التعاون متعدد

الأطراف.

الاخبار العاجلة