الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في قفة تنديدية أمام الكليتين الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في قفة تنديدية أمام الكليتين

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في قفة تنديدية أمام الكليتين
16 مارس 2023آخر تحديث : منذ 5 أيام
إدارة الموقع
أخبار الجهات

 

عرفت كليتا العلوم والآداب-بنمسيك يوم امس الأربعاء 15مارس2023 تطويقا أمنيا لمنع مناضلي ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة المغرب من الاستمرار في فعاليات الملتقى الطلابي الوطني السابع عشر..

هذا ما دفع مناضلي الاتحاد الذي مورس في حقهم هذا المنع لتنظيم وقفة تنديدية أمام الكليتين استنكارا لما تقوم به قوى القمع الهمجية من تضييق على أنشطة سلمية لمنظمة نقابية لها تاريخ نضالي عريق..

IMG 20230316 WA0005 - النهار نيوز المغربيةIMG 20230316 WA0012 - النهار نيوز المغربية

وقد عرفت الوقفة حضورا طلابيا وازنا وصمودا متفردا أمام المنع الذي يطال الملتقى الطلابي الوطني لليوم الثالث على التوالي، كما رفعت الجماهير الطلابية شعارات قوية عبروا من خلالها على رفضهم لكل القمع، وأبانوا على عزيمة طلابية لن تنثني حيث رددوا “القمع لا يرهبنا والسجن لا يثنينا الاتحاد الوطني يحيي النضال فينا”، بالإضافة إلى “المخزن مالك مخلوع، الاحتجاج حق مشروع”..

ويجدر بالذكر على أن مسلسل المنع والتضييق بدأت أولى حلقاته يوم الاثنين 13مارس2023 بتطويقات يومية للكليات المحتضنة وباقتحامات همجية للمدرجات من أجل نسف كل فعالية من فعاليات الملتقى الطلابي الوطني السابع عشر الذي أعلنت الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب عن تنظميه من 13 إلى 18مارس 2023 تحت شعار” من أجل فعل طلابي مجتمعي يحصن الجامعة ويدافع عن الحقوق والحريات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

error: Content is protected !!