الغابون تخلد الذكرى ال 62 لإستقلالها بمدينة العيون الساقية الحمراء

voltus19 أغسطس 2022آخر تحديث :
الغابون تخلد الذكرى ال 62 لإستقلالها بمدينة العيون الساقية الحمراء

نظمت السفارة الغابونية بالرباط احتفالات الذكرى الثانية والستين لإستقلال بلدها “الغابون” بمدينة العيون، الساقية الحمراء عاصمة القنصليات الافريقية التي اختيرت كنمودج للتنمية التي تزخر بها الجهة وقد عرف الحفل حضور وازن لمجموعة من الشخصيات والسلطات المحلية بالجهة
والدبلوماسيين المعتمدين في العيون والداخلة، ومسؤولين من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وشخصيات مدنية وعسكرية إضافة الى حضور السيد والي الأمن الحسن أبو الذهب وممثلي الشان المحلي بالجهة وفعاليات المجتمع المدني.
وأعرب السفير المفوض فوق العادة لجمهورية الغابون بالمغرب، مينكو -مي- نسيم سيلفر أبوبكر ان الاحتفاء بهدا اليوم الوطني الغابوني خصوصا بمدينة العيون يعبر عن موقف الغابون. الثابت في دعم مغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة، مضيفا أن الاحتفالات اليوم تعبر عن قوة العلاقات المتينة بين البلدين والشعبين مستحضرا مشاركة دولة الغابون في المسيرة الخضراء سنة 1975.

واضاف السفير ان تنظيم احتفالات اليوم الوطني الغابوني في مدينة العيون بالصحراء المغربية يأتي في إطار تخليد الذكرى الخمسين لإرساء العلاقات بين الغابون والمغرب، مشيداً بالعلاقات الأخوية المتميزة بين رئيس جمهورية الغابون علي بونغو. وصاحب الجلالة الملك محمد السادس

وقال السفير الغابوني ان جهة العيون الساقية الحمراء تزخر بمؤهلات طبيعة واعدة وموقع جغرافي مهم يُمكنها من تسهيل تدفق المبادلات التجارية والاقتصادية بين المغرب ودول افريقيا جنوب الصحراء، مشيدا بالتنمية التي تعرفها الاقاليم الجنوبية للمملكة على كافة المستويات.

الاخبار العاجلة